الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب التعبئة والتنظيم التابع لحركة فتح ينفي ما نسب لهاني الحسن من تصريحات

نشر بتاريخ: 27/05/2006 ( آخر تحديث: 27/05/2006 الساعة: 18:16 )
بيت لحم - معا - نفى الناطق بإسم مكتب التعبئة والتنظيم التابع لحركة فتح ما نسبته صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن في عددها الصادر اليوم الى مفوض التعبئة والتنظيم في الحركة هاني الحسن والذي نسبت اليه تعبيره عن مخاوفه خلال اجتماعه بالمجلس الحركي في بيت لحم من السيطرة الامريكية على الحركة من خلال الاموال التي تدفعها لقادة رفيعي المستوى فيها .

واعرب الناطق عن استهجانه لما نسب الى هاني الحسن من اقوال لم يقلها مشككا في توقيت نشرها والذي يتزامن مع انطلاق جلسات الحوار الوطني .

واكد الناطق باسم التعبئة والتنظيم نفي هاني الحسن المطلق لما نسب اليه من تصريحات او استخدامه لمفردات عبرية في وصف الحالة داخل حركة فتح .

واعتبر الناطق نشر التصريحات المنسوبة لهاني الحسن اشارة الى سوء النية الكامنة وراء نشر مثل هذه الاخبار لتشويه نضال حركة ( فتح ) وصورتها، و اثارة الفتنة داخلها حسب وصف الناطق باسم مكتب العتبئة والتنظيم .

واشار الناطق الى قيام هاني الحسن بإفتتاح مؤتمر الحركة في منطقة بيت ساحور حيث القى كلمة مسجلة قال فيها:" ان هنالك صراعاً على (فتح) وليس داخل (فتح) ، وان الاسرائيليين يهاجمون حماس بينما يقتلون في كل يوم ابطال كتائب الاقصى الفتحاوية وابطال حركة الجهاد الاسلامي ".

واختتم الناطق باسم التعبئة والتنظيم قائلا " نكتفي بالتكذيب الواضح الذي اصدره رئيس المجلس الحركي للنقابات المهنية في بيت لحم ونطالب المسؤولين عن جريدة القدس العربي الغراء ان تتحرى الدقة فيما تنشر".

وكان المجلس الحركي للمهنيين الفلسطينيين قد اصدر اليوم بيانا توضيحا عبر فيه عن استهاجانه الشديد للخبر الذي تناقلته صحيفة القدس العربي وموقع دنيا الوطن الالكتروني مفاده ان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح هاني الحسن قد عبر خلال اجتماعه بالمجلس الحركي عن مخاوفه من السيطرة الامريكية على الحركة من خلال الاموال التي تدفعها لقادة رفيعي المستوى .

واكد المجلس في بيانه بان الخبر المنشور عار عن الصحة شكلا ومضمونا وان ما نسب الى هاني الحسن من اقوال تم تحريفها بشكل مقصود ومتعمد على حسب وصف البيان .

واضاف البيان" ان هاني الحسن قد اشاد بالمجلس الحركي للمهنيين ، مشيراً الى ان اعضاءه يمثلون النخبة المثقفة في الحركة ( Elite ) والتي يقع عليها دور كبير في حماية الحركة، وتطويرها ، مضيفا ان هذه النخبة يمكن ان تكون في المستقبل هدفاً لبعض القوى العالمية والاقليمية الطامعة في الهيمنة على الحركة مؤملاً ان تبقى هذه النخبة كما عهدها الشعب الفلسطيني عصية على الاختراق ، وان تسهم بفعالية في اعادة بناء الحركة ومؤسساتها .

وشدد البيان على ان اعضاء المجلس الحركي قد ثمنوا خلال الاجتماع الذي عقدوه مع هاني الحسن الدور الذي تقوم به قيادة الحركة ممثلة باللجنة المركزية والمجلس الثوري ومفوضية التعبئة والتنظيم في اعادة بناء الحركة على اسس تضمن اسهام كل القطاعات الحركية في اتخاذ القرارات التنظيمية ، بما في ذلك اشراك النخبة المثقفة في العمل التنظيمي الهادف الى الحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني وصيانة الوحدة الوطنية .