الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير الصين لدى مصر : انتقادات اسرائيل لاستقبال بكين لوزير خارجية فلسطين غير مقبولة

نشر بتاريخ: 27/05/2006 ( آخر تحديث: 27/05/2006 الساعة: 20:12 )
القاهرة- معا - رفض السفير الصينى لدى مصر" وو سى كه" الانتقادات الاسرائيلية الموجهة لبلاده بسبب استقبالها وزير الخارجية الفلسطينى محمود الزهار ومشاركته فى اجتماعات المنتدى العربى الصينى وقال انها انتقادات "غير مقبولة" .

واضاف ووسى كه فى تصريحات للصحفيين عقب جلسة مباحثات اليوم السبت مع السيد عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية " أن هذه الانتقادات غير مقبولة .. ومساعداتنا للجانب الفلسطينى مستمرة وهذا موقف صينى ثابت ولايتغير".

واوضح ان العلاقات الصينية مع اسرائيل هى علاقات ثنائية ودبلوماسية أما موقف الصين من قضية الشرق الاوسط وتأييد موقف فلسطين فهذا موقف اخر لاتؤثر فيه العلاقات الثنائية بين الصين واسرائيل بالسلب .

وقال" ووسي كه " انه تقرر عقد جلسة خاصة حول الوضع فى الشرق الاوسط وعملية السلام على هامش الاجتماع الوزاري للمنتدى العربى الصيني فى بكين مشيرا الى ان هذه الجلسة تأتى فى اطار دفع عملية السلام والاهتمام المشترك بها من الجانبين العربى والصيني .

وأكد ان الصين تبذل جهودا فى هذا المجال وتقوم بالتنسيق مع الجانب العربى للتغلب على العقبات التى تعترض دفع عملية السلام موضحا ان هذه الجلسة ستكون فرصة جيدة لمناقشة الوضع فى الشرق الاوسط .