الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاروق الشرع يبدى إستعداده لدراسة وحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الهول بسورية

نشر بتاريخ: 27/05/2006 ( آخر تحديث: 27/05/2006 الساعة: 20:41 )
خان يونس -معا- أبدى الدكتور فاروق الشرع نائب الرئيس السوري إستعداد الحكومة السورية لدراسة وحل مشكلة 304 لاجئين فلسطينيين غادروا العراق مؤخراً ويتواجدون حالياً في مخيم الهول بمحافظة الحسكة شمال شرق سورية.

جاء ذلك خلال إجتماع الدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين بالشرع في العاصمة السورية دمشق لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الهول.

وقالت الدائرة الإعلامية في وزارة شؤون اللاجئين في بيان صحافي أصدرته،اليوم، :" أن نائب الرئيس السوري أبدى تفهماً كبيراً لطلب الوزير عدوان بضرورة السماح للاجئين في مخيم الهول بالتوجه إلى أهلهم في مخيمات اللاجئين في سوريا بدلاً من تواجدهم في المخيم لوقف معاناتهم بشكل كامل ولتوفير حياة كريمة لهم"

واضافت الدائرة أن الشرع طلب من الوزير عدوان تصنيف اللاجئين الموجودين في المخيم وتحديد من لهم أقارب في المخيمات الفلسطينية بسوريا حتى يسمح لهم بمغادرة المخيم والإنضمام إلى أهليهم في المخيمات،أما اللاجئين الآخرين فسيتم التباحث بخصوصهم مع الوزارة من خلال السفارة الفلسطينية في سوريا.


وأشاد عدوان بالدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه سورية حكومة وشعباً للقضية الفلسطينية بشكل عام وللمخيمات الفلسطينية على أراضيها بشكل خاص، مؤكداً على عمق العلاقات الفلسطينية السورية.

وتطرق عدوان خلال إجتماعه بالشرع إلى أوضاع اللاجئين الحياتية والصحية الصعبة في مخيم الهول بسورية،مشيراً إلى ظروفهم المعيشية القاسية داخل الخيام والتهديد اليومي الذي يلاقونه جراء إنتشار الزواحف في منطقة المخيم بالإضافة إلى نقص الخدمات الأساسية .