الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى جنين الحكومي يوقع اتفاقية توامة مع مقاطعة فينتينو الايطالية

نشر بتاريخ: 27/05/2006 ( آخر تحديث: 27/05/2006 الساعة: 22:20 )
جنين - معا - رعى محافظ جنين قدورة موسى اليوم حفل توقيع اتفاقية التوأمة بين مستشفى الشهيد د. خليل سليمان الحكومي ومقاطعة فينيتو الايطالية.

وتشمل الاتفاقية تدريب كادر أطباء في بعض الاختصاصات غير المتوفرة في المستشفى، وتحويل 20 حالة مرضية لأطفال يعانون من حالات مرضية مزمنة لتلقي الرعاية الصحية في إيطاليا.

وقع الإتفاقية الدكتور محمد أبو غالي مدير مستشفى الشهيد د. خليل سليمان الحكومي والدكتور بييترو لدفيزو والدكتورة روبيرتا فالون من الجانب الايطالي بحضور الدكتور بلال الطاهر عضو نقابة الصيادلة، و مساعد المحافظ كمال أبو الرب.

ورحب موسى بالوفد الزائر مشيداً ببالوقفه الايطالية الرسمية والشعبية الى جانب الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة.

واشار موسى الى أنه من شأن هذه الإتفاقية تخفف الأعباء والمعاناة عن كاهل أبناء المحافظة والمساهمة في تطوير القطاع الصحي الأخذ في التدهور بسبب الممارسات الإسرائيلية .

ومن جهته شكر الدكتور بييترو لدفيزو محافظ وأهالي جنين على الاستضافة الطيبة مضيفا أن اتفاقية التوأمة مهمة جدا في تعزيز أواصر الصداقةبين أهالي جنين ومقاطعة فينيتو الإيطالية والتعاون من اجل تطوير القطاع الصحي.

واستمع الجانب الايطالي من د. أبو غالي إلى بعض الملاحظات المتعلقة بالتدريب وأهمية أن يتم في فلسطين لضمان الفاعلية في التواصل مع الحالات المرضية .

وجال الوفد الايطالي في أقسام المستشفى الحكومي للاطلاع عن قرب على احتياجاته ومعاينتها بغية دعم أي توجهات أخرى للدعم الصحي للمحافظة .

وفي نهاية اللقاء سلم المحافظ الوفد الطبي الإيطالي رسالة شكر وملف احتياجات المحافظة من الأدوية إلى جانب هدايا رمزية.

يذكر أن الحواجز العسكرية الاسرائيلية المنصوبة على مداخل المحافظة حالت دون وصول الوفد الايطالي في الموعدد المحدد بسبب سلوكه طرق فرعية وعرة تحاشيا للحواجز .