الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء العلي يشرف على مناورة عسكرية لقوات الامن الوطني في جنين

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 09/04/2010 الساعة: 09:52 )
جنين - معا - اشرف اللواء ذياب العلي قائد قوات الامن الوطني بشكل مباشر على تنفيذ مناورة عسكرية بالذخيرة الحية لقوات الامن الوطني في جنين وبقيادة العقيد راضي عصيده قائد منطقة جنين ومجموعة من ضباط الكتيبتين.

وقالت دائرة العلاقات العامة والاعلام ان المناورة اشترك فيها 300 ضابط وجندي من كتيبة جنين والكتيبة الخاصة الثالثة واشتملت على حماية مدارس من الاقتحام وحماية ابنية حكومية من أي اعتداء وتطهير خنادق يتحصن بها خارجين على القانون والسيطرة على حافلات مختطفة وتخليص رهائن.

وقد تم تنفيذ الفرضيات العملياتية بشكل ملفت للانتباه وقامت القوة المشاركة في المناورة بتنفيذ المهام الموكلة لكل وحدة بوقت قياسي وبطريقة فنية وماهرة.

واعرب اللواء العلي عن فخره بهذه القوات وقال :" بتنا متأكدين ان جهودنا وسهرنا على بنائها لم يذهب هدرا والتي تشكل احد اهم مظاهر السيادة للدولة المستقلة وستكون راس حربة في الدفاع عن المشروع الوطني".

ونوه العلي الى ان هذه المناورة هي جزء من برنامج تدريبي وتعبوي تقوم به قوات الامن الوطني لرفع الكفاءة لدى منتسبيها ولتبقى العين الساهرة على امن وامان المواطنين وحامية لانجازات شعبنا العظيمة وهي اليد القوية للرئيس وحكومته الرشيدة منفذة للتعليمات والقرارات المصيرية.

وقد حيا العقيد راضي عصيدة المشاركين في المناورة من ضباط وصف ضباط وجنود على المجهود الذي بذلوه في تنفيذ المهام الموكلة لهم من حيث السرعة والكفاءة العاليتين.

وقال:" نهنيء اللواء ذياب العلي ونهنيء انفسنا على هذه القوات التي تلقت تدريباتها بايدي وسواعد فلسطينية واثبتت قدرتها في التعامل مع كافة التقنيات المستخدمة في الجيوش الحديثة وابرق تحياته للرئيس محمود عباس و د. سلام فياض رئيس الوزراء على الدعم المستمر والمتواصل لبناء قوات الامن الوطني".