الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدويك : جلسة الحوار ايجابية جدا وهناك احتمال التوصل الى اتفاق قبل نهاية المهلة الرئاسية

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 23:24 )
بيت لحم - معا- انتهت قبل قليل جلسة اللجنة المصغرة المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني التي عقدت في مقر المقاطعة بمدينة رام الله، وغادر ممثلي القوى مكان الاجتماع باستثناء ممثلي فتح الذين التقوا الرئيس الفلسطيني لمدة نصف ساعة .

واجمع المشاركون على وصف جلسة الحوار بالايجابية والسلسة، معربين عن تفائلهم بالتوصل الى اتفاق قبل نهاية المهلة الرئاسية .

عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي وصف جلسة الحوار بالايجابية جدا، معرباً عن تفائله الكبير في امكانية التوصل الى اتفاق فصائلي قبل نهاية المدة التي حددها الرئيس الفلسطيني في خطابه امام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني .

واضاف الدويك "اللقاء ناجح جداً والحقيقة ان الجميع خرجوا بغاية السعادة والسرور لاننا سننجز المهمة، فليطمئن شعبنا ان وراءه اخوة وقيادة واعية تعمل لمصلحته ودفع قضيته للامام ".

ورداً على سؤال فيما اذا توصل المجتمعون الى اي اتفاق اجاب الدويك " لا اريد ان ابوح باسرار المؤتمر ونحن نرفض التراشق عبر الفضائيات، لا ننا نريد ان ننجز عمل يخدم ابناء شعبنا ".

من ناحيته قال ناصر الشاعر نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالي " هناك اجواء من التفاؤل ونأمل ان نتوصل الى نتائج ايجابية تحقق طموحات شعبنا وتقدم رؤيا للعالم اجمع للتعامل معنا ".

واضاف الشاعر " كثيرة هي النقاط محل الاتفاق وبقية القضايا خاضعة للنقاش ونحن لم ننتهي بعد وامامنا ايام من الحوار هنا قبل ان ينتقل الى غزة والقضايا التي ليست محل اتفاق فيها الكثير من القواسم المشتركة ".