الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية غرب غزة تنفذ مشروع الإبداع والتميز وتستقبل وفدين

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 12:20 )
غزة - معا- أطلقت مديرية تربية وتعليم غرب غزة مشروع الإبداع والتميز الذي يهدف إلى رفع مستوى التحصيل العلمي لدى طلبة الثانوية العامة وتعريفهم بمجمل مباحث الثانوية العامة تعريف الطالب في كيفية التعامل مع ورقة الامتحان ودفتر الإجابة وإتباع أفضل الطرق في الإجابة المتميزة من اجل التقدم لاجتياز امتحانات الثانوية العامة بكل كفاءة ويستهدف هذا المشروع الطلبة المتميزين الحاصلين على معدل 97% فما فوق من القسم العلمي.

وفي هذا السياق قام عبد القادر أبو علي مدير تربية وتعليم غرب غزة وبرفقة وفد من التربويين بمديرية التربية والتعليم بتفقد مركزي فلسطين وبشير الريس اللذان ضما أكثر من 170 طالب وطالبة من المتفوقين.

ومن جانبه أشاد ابوعلي بدور المعلمين وأولياء الأمور على حرصهم على إخراج جيل متميز ومبدع، مؤكدا ان مديرية غرب غزة ستكثف من جهودها وتسخر كل طاقاتها لأجل الارتقاء بالطالب الفلسطيني من خلال البرامج المقترحة في هذا البرنامج المقترح والذي سيلتحق به الطلبة المتوقع أن يكونوا الأوائل على القطاع والذي يهدف في المقام الأول إلى إعداد الطلاب لدخول امتحانات الثانوية العامة.

وفي سياق اخر استقبلت مدرسة جولس الثانوية للبنين وفداً من وزارة التربية والتعليم ويمثله عماد لبد رئيس قسم المختبرات العلمية بالوزارة ووفد من جامعة الأزهر بغزة ضم كلا من أ.د. شحادة زعرب أستاذ الكيمياء الفيزيائية، أ.د. عمر أبوقيمر أستاذ الكيمياء العضوية بالجامعة ومسؤول الاتصال مع البنك الدولي أ.د. زكي صافي و أ.د. عيسى النحال منسق مشروع فني مختبر العلوم والأستاذ إبراهيم بركات مشرف المختبرات العلمية بمديرية غرب غزة.

وقد قام الوفد بزيارة مختبر العلوم والاطلاع على الأجهزة التي تم توريدها من البنك الدولي بإشراف جامعة الأزهر ووزارة التربية والتعليم العالي بالمقالة حيث أثنى الوفد على التجهيزات وتوظيفها لدى طلاب المدرسة .

ومن ناحيته فقد أعرب رياض لبد مدير مدرسة جولس الثانوية عن مدى سعادته وارتياحه لتلك الزيارة متمنياً في الوقت نفسه أن تكون هذه الزيارة ليست الأخيرة, شاكراً الوفد الزائر على ما قدمه من مساعدة في توفير الأجهزة والوسائل العلمية للمدرسة والتي تعمل على تسهيل المنهاج على الطلبة وتوظيفها في خدمة العلمية التعليمية.