الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة نظافة في السموع ضمن مشروع مواطنة

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 12:23 )
الخليل- معا- بتوجيه من مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل قامت مدرسة بنات مؤتة في بلدة السموع وبالتعاون مع بلدية السموع باختيار (30 طالبة) للعمل في مشروع المواطنة والمشاركة المجتمعية وتم اختيار القطاع الصحي للعمل فيه.

وتم عقد أكثر من لقاء بين هؤلاء الطالبات وقسم الصحة في البلدية لتحديد الاليه للعمل فيها من اجل الوصول للهدف وتوفير المواد المطلوبة لتنفيذ هذا المشروع.

ونظراً لقلة عدد الحاويات في البلدة تم التوجه إلى مديرية الحكم المحلي بالخليل لطرح هذا المشروع على المسؤولين هناك وطلب تزويد البلدة بعدد من حاويات النفايات للقيام بهذا المشروع.

ومن ضمن فعاليات هذا المشروع قامت الطالبات بعقد الندوات والمحاضرات مع ربات البيوت من اجل تقديم النصح والإرشاد والتوعية للحث على الالتزام بالنظافة العامة في البلدة وإلقاء النفايات في الحاويات المعدة لذلك وتجنب إلقاء السوائل في الحاويات لما له من تأثير صحي وبيئي على المواطن وتلف هذه الحاويات.

وتوج النشاط بعمل حمله نظافة عامة في الشوارع والأماكن العامة والمقابر شارك فيها اعداد كبيره من الطلاب والطالبات وتم توزيع الملصقات التي تحث على النظافة العامة في البلدة.