الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشف عن قيام بعثة من غزة بزيارة اسرائيل سراً- المقالة تنفي

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 16:41 )
بيت لحم- معا- كشفت اذاعة الجيش الاسرائيلي اليوم الثلاثاء النقاب عن قيام وفد من قطاع غزة بزيارة اسرائيل سرا قبل شهرين، حيث كان يضم الوفد مجموعة من الخبراء والمهندسين في مجال تنقية المياه العادمة.

واضاف موقع الاذاعة ان الزيارة احيطت بالكتمان الشديد وذلك كون الوفد القادم من غزة، حيث كانت الزيارة بتنسيق مع الادارة المدنية الاسرائيلية ووزارة الجيش والامن الداخلي.

وقد كان الهدف منها اخذ الخبرات الاسرائيلية في مجال المياه العادمة وكيفية تحويلها الى مياة صالحة للاستعمال.

واشار الموقع ان الوفد القادم من غزة قام بجولة في محطة تنقية المياه العادمة في مدينة ريشون لتسيون وسط اسرائيل، حيث اطلع على الخبرات الاسرائيلية في هذا المجال والاستفادة منها ونقل هذه الخبرة الى قطاع غزة.

الحكومة المقالة تنفي

ونفت الحكومة المقالة ما تناقلتة إذاعة الجيش الاسرائيلي أن وفداً فنياً من قطاع غزة زار قبل أسابيع اسرائيل، مؤكدة أنها محض افتراء وغير موثقة.

وقالت العلاقات العامة والإعلام بوزارة الزراعة المقالة في بيان وصل"معا": "المزاعم الإسرائيلية تأتي في إطار الحملة الإعلامية المكشوفة المشتركة بين الاحتلال وللأسف جهات فلسطينية باتت معروفة للجميع لتشويه صورة الحكومة ومؤسساتها".

واعتبرت وزارة الزراعة المقالة أن الهدف من تسريب مثل هذه الإشاعات والافتراءات هو "التشويش على عمل المؤسسات الحكومية والتأثير على خدماتها التي تقدمها للجمهور رغم كل ما يحيط بقطاع غزة من حصار ومؤامرات"، إضافة إلى صرف الأنظار عن إضراب ومعاناة الأسرى ومخططات الاحتلال في تهويد الأراضي والمقدسات ومعاناة الشعب الفلسطيني اليومية من ممارسات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ودعت المقالة وسائل الإعلام إلى "التعالي عن ترويج مثل هذه الافتراءات من حين لآخر وتغليب المصلحة الوطنية العليا في نقل المعلومة الصحيحة للجمهور".