الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تصدر العدد الرابع عشر من مجلة سوق المال الف

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 16:49 )
سلفيت-معا- أصدرت سوق فلسطين للأوراق المالية مؤخرا العدد الرابع عشر من مجلة سوق المال الفلسطيني، لشهر آذار من العام 2010. وسلطت المجلة الضوء على قرار تحول سوق فلسطين للأوراق المالية إلى شركة مساهمة عامة ورصدت ردود فعل مختلف الأطراف على هذا التحول الذي أجمعت مختلف الآراء على ايجابيته كونه يصب في صالح الاقتصاد الفلسطيني ويساهم في جذب الاستثمار الخارجي إلى السوق.

وفي كلمة العدد الافتتاحية، أشار الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية أحمد عويضه إلى أن تحول السوق إلى مساهمة عامة سينعكس إيجاباً على الساحة الاقتصادية الفلسطينية. كما وأشار عويضه إلى التحسن العام في قطاع الأوراق المالية والنمو الملحوظ الذي حققه الاقتصاد الفلسطيني في الأعوام الأخيرة رغم الظروف المعقدة على الأرض.

واعتبر عويضه أن جل هذه المؤشرات قد تؤسس لنتائج أكثر ايجابية على الأرض في حال تم استثمارها، مشيراً إلى أهمية جولة لندن الترويجية التي تم تنظيمها في آذار الماضي، مشيدا بأنها وضعت الفرص الاستثمارية الجاذبة للاستثمار في السوق على طاولة صانعي القرار في المؤسسات وأهم صناديق الاستثمار البريطانية.

إلى ذلك، استضافت المجلة الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية، عبد الله سالم الطريفي، الذي استعرض الدور الذي لعبته الهيئة لتجاوز آثار الأزمة المالية العالمية على أسواق المال الإماراتية.

وفي تغطية خاصة لفعاليات الجولة الترويجية في المملكة المتحدة، استعرضت المجلة فعاليات الجولة وأهميتها في ظل الحراك الذي تشهده الساحة الاقتصادية على أكثر من صعيد. وتناولت المجلة في ثناياها العديد من التقارير الاقتصادية على الصعيدين المحلي والخارجي.

وشمل العدد الرابع عشر من المجلة، ملفاً إحصائياً تضمن تقريراً حول أداء سوق فلسطين للأوراق المالية وأداء أسواق المال العربية لشهري كانون الثاني وشباط من العام 2010، اضافة الى تقرير خاص تضمن نتائج البيانات الختامية الأولية للشركات المدرجة عن السنة المالية 2009.