الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

أزمة المحروقات تعرقل عجلة الاقتصاد الوطني في المنشات الصناعية

نشر بتاريخ: 29/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 20:10 )
غزة - معا- قال محمد التلباني رئيس الغرفة التجارية في المحافظة الوسطى اليوم خلال تصريح صحفي أن الأزمة التي يعاني منها قطاع الصناعة والتجارة والمنشات التجارية والصناعية تكمن في أزمة المحروقات والبترول والغاز نتيجة حظر قوات الاحتلال الإسرائيلي إدخال المحروقات إلى قطاع غزة ، مما ضاعف من الأعباء الاقتصادية الملقاة على أصحاب المصانع والمحال التجارية ، قائلا" إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تهدف من وراء ذلك إلى الحصول على مكاسب سياسية من اجل إخضاع الشعب الفلسطيني والنيل من ثوابته الوطنية".

وأضاف التلباني أن النهوض بالاقتصاد الفلسطيني يحتاج إلي مشاركة فئة الشباب وذلك من خلال إشراكهم في المجتمع المدني والتنمية الاقتصادية لدفع عجلة الاقتصاد الوطني إلى الأمام وتبني الأفكار والمشاريع الاقتصادية التي يتقدمون بها من اجل دفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني إلى الأمام .

وطالب التلباني بتفعيل وتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني وإبراز مواهبهم والاستفادة منها لتنمية المجتمع الفلسطيني ليكون قادرا على الاعتماد على نفسه وعلى قدراته وموارده الاقتصادية .

ودعا التلباني الحكومة ووزارة الاقتصاد الوطني إلى محاربة الاحتكار للمحروقات وان تعمل على حرية التجارة بعيدا عن مراقبة الدولة لها من اجل إنعاش الاقتصاد الوطني الفلسطيني ، وجلب تمويل للمشاريع الإستراتيجية الاستثمارية في الأراضي الفلسطينية .

وشدد التلباني على ضرورة التحرك العاجل للمجتمع الدولي من اجل إنقاذ الشعب الفلسطيني من كارثة إنسانية لا تحمد عقباها .