الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الرئيس عباس نادي براعم فلسطين في يطا يحتفل بيوم الطفل

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 18:15 )
الخليل-معا- تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وفي مهرجان جماهيري احتفل نادي براعم فلسطين لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، عبر من خلاله أطفال عدد من مدارس مدينة يطا عن مشاعرهم برقصات وأغانٍ طفولية، أظهرت مدى حاجتهم للعيش بأمان وفرح وسرور كبقية أطفال العالم.

وحضر الاحتفال، نائب محافظ محافظة الخليل الدكتور سمير أبو زنيد ممثلا عن فخامة الرئيس عباس، والأستاذ فوزي أبو هليل مدير مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل، والنائب محمد إبراهيم أبو علي، والمقدم إسماعيل غنام المفوض السياسي والوطني في الخليل، والأستاذ علي الهريني أمين سر إقليم يطا، وإبراهيم عوض مدير مديرية أوقاف يطا، والدكتور أحمد اعطيةعضو بلدية يطا،وقادة الأجهزة الأمنية في المدينة، ورؤساء المؤسسات المدنية، وعدد من الشخصيات السياسية والوطنية والشعبية، وحشد من الأطفال وذويهم الذين علت وجوههم ملامح الابتهاج وهم يتابعون كل فقرة قدمها الأطفال المشاركون على وقع الأغاني والموسيقى.

وفي بداية الاحتفال ألقى رئيس النادي، يونس زين كلمة رحب فيها بالحضور، وتعرض فيها إلى الممارسات الإسرائيلية ضد أطفال فلسطين بشكل عام وأطفال غزة بشكل خاص، وطالب زين في كلمته المجتمع الدولي بممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإرغامها على الانصياع للقانون الدولي لحماية الأطفال الفلسطينيين. واختتم رئيس النادي كلمته بمناشدة فخامة الرئيس أبو مازن وكافة المؤسسات المعنية بالطفولة بالعمل على دعم مجموعة من المشاريع يطمح النادي إلى تحقيقها خدمة لأطفال فلسطين.

ثم تلا ذلك كلمة الرئيس أبو مازن ألقاها نيابة عنة نائب محافظ محافظة الخليل، عبر فيها عن سروره البالغ بهذا المهرجان واعدا بدراسة دعم النادي من خلال القسم الذي أنشأته المحافظة لرعاية الأطفال.

ثم تحدث النائب أبو علي يطا، ومدير التربية والتعليم الأستاذ فوزي أبو هليل، فكلمة بلدية، عبروا من خلال كلماتهم عن سعادتهم وابتهاجهم بهذا المهرجان الطفولي الضخم في يطا، ومقدرين للنادي هذا الجهد الكبير في خدمة أطفال يطا.

وفي نهاية الحفل قام النادي بتكريم المدارس المشاركة، وتوزيع الهدايا على الأطفال المشاركين مما ترك أثرا إيجابيا على نفوسهم من خلال الفرحة التي علت وجوههم.

والمدارس المشاركة هي: مدرسة ذكور المأمون الأساسية، مدرسة بنات حواء الثانوية، مدرسة بنات رقعة الأساسية، مدرسة بنات النظامية، مدرسة الحيلة الأساسية المختلطة، مدرسة الجنوب لذوي الاحتياجات الخاصة، مدرسة بنات يطا الثانوية، مدرسة ذكور المثنى الثانوية، مدرسة بنات الصخرة، مدرسة ذكور أبو علي إياد الأساسية.