الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الطبي لتأهيل الحواس بخان يونس يدعو لوضع خطة وطنية لدعم ذوي الإحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 30/05/2006 ( آخر تحديث: 30/05/2006 الساعة: 12:16 )
خان يونس- معا- دعا المعهد الطبي لتأهيل الحواس الذي ينشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة كافة المسؤولين في مؤسستي الرئاسة والحكومة والوزارت المعنية بضرورة وضع خطة وطنية من شأنها العمل على دعم ذوي الإعاقات والإحتياجات الخاصة في المجتمع الفلسطيني .

وأكد الدكتور عبد الرحمن العسكري مدير عام المعهد خلال حديث للصحافيين عقده في مقر المعهد وسط مدينة خان يونس اليوم على أهمية هذه الخطة الوطنية التي ستساهم فيها كافة الوزارات والمؤسسات الصحية والطبية والجمعيات غير الحكومية ذات العلاقة للنهوض بواقع ذوي الإعاقات والإحتياجات الخاصة، مشيراً إلى إرتفاع نسبة المعاقين نتيجة لأحداث الإنتفاضة المباركة وإقدام قوات الإحتلال على إلحاق الأذى بأبناء الشعب الفلسطيني الذي صد هذا العدوان المستهدف للحياة الفلسطينية بكافة أشكالها .

وأوضح العسكري الحاجة الملحة لوضع الخطة الوطنية لتدارك المشكلات الإجتماعية وسوء المعاملة غير الصحيحة مع هذه الفئة المهمشة في المجتمع، والتي بحاجة ماسة ودائمة لمن يساعدها ويعيد تأهيلها للإنخراط أكثر في المجتمع لتصبح شريحة بناءة قادرة على العطاء والتضحية وتقديم أفضل ما لديها دائما .

وبين العسكري أن المعهد الطبي في خان يونس تلقى خلال الأيام السابقة عشرات الحالات وقدم لها كافة سبل الرعاية الكاملة من خلال أقسامه المتعددة، حيث تم معالجة ما يقارب من 84 حالة في أقسامه ومنها السمع، والنطق واللغة، وقسم الخدمات التربوية والنفسية والعلاج الطبيعي والوظيفي.

ووجه العسكري دعوة مفتوحة للرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء إسماعيل هنية بإصدار توجيهاتهم الصادقة والسريعة لوضع البرامج والخطط المدروسة لإيجاد أسس واضحة للخطة الوطنية للنهوض بواقع ذوي الإحتياجات الخاصة للتخفيف من معاناتهم التي فاقت الوصف وتقديم لمسة وفاء وحنان لهم على عطاءاتهم وخدمتهم لأبناء الشعب الفلسطيني.