الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس وشركة ماتيرنا تكرمان الطلبة الفائزين في مسابقة الإبداع البيئي الفني

نشر بتاريخ: 30/05/2006 ( آخر تحديث: 30/05/2006 الساعة: 15:53 )
خان يونس -معا- نظمت بلدية خان يونس وشركة ماتيرنا لحليب الأطفال اليوم حفلاً تكريمياً اليوم لعدد من طلبة المدارس الفائزين بمسابقة "الإبداع البيئي الفني" التي طرحت مؤخراً ضمن برنامج التوعية البيئية الخاص بإنشاء حديقة خان يونس العامة بجوار أبراج النمساوي.

وشمل التكريم 12 فائزاً ممثلين عن عدد من المدارس وهم: الطالب هيثم حسن، ومحمد بريكة، وحمادة الشاعر، ولاء زعرب، ونور الشاعر، وغدير النجار، وميسون زعرب، وفاتن الشاعر، وريهام الشاعر، وصفية اللحام، وزينب زعرب.

وأوضح الدكتور حامد أبو شاويش مدير شركة "متيرنا" أن هذا البرنامج التوعوي من شأنه أن يساهم في تهيئة الحياة البيئية الآمنة، وإيجاد واقعاً أفضل عبر تفعيل المسابقات الفنية، والبرامج التوعوية التي بدورها تبث روح التفاعل لدى الطلبة من أجل إحداث الشعور بالمسؤولية إتجاه بيئتهم، منوهاً إلى دور ماتيرنا في تبنيها ورعايتها للعديد من الأنشطة المجتمعية، لاسيما في المجال التثقيف البيئي والصحي في محافظات غزة.

وأوضح سعيد الأسطل رئيس قسم العلاقات العامة بالبلدية، أن المسابقة تأتي ضمن برنامج التوعية البيئية الخاص بإنشاء حديقة خان يونس العامة التي أقيمت بجوار أبراج النمساوي منوهاً إلى أن الحديقة تحتوي على منطقة العاب للأطفال، وجلسات للعائلات ومرافق وأحواض زهور وأشجار الزينة .

وأشارت المهندسة نسرين شعث منسقة المشروع إلى مدى التفاعل والإقبال الكبير التي لوحظ من قبل مئآت الطلبة عبر مشاركاتهم المتنوعة بالرسومات المعبرة عن حبهم لواقع بيئي أفضل، مبينة أن المشروع كان حريصاً على خلق التصورات الذهنية لدى الأطفال نحو الاهتمام في بيئتهم والحفاظ عليها .