السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التكافل الاجتماعي لبيت المقدس تكرم العاملات والمتطوعات

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 11:34 )
القدس- معا- كرمت هيئة التكافل الاجتماعي لبيت المقدس العاملات والمتطوعات والأعضاء في الهيئة العامة، تقديرا للجهود التي بذلنها خدمة للهيئة ومؤازرة لهن ولتواصلهن مع كافة برامج الهيئة الاجتماعية.

وقد بدأ الاحتفال بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وعزف السلام الوطني الفلسطيني حيث رحبت منسقة المشاريع في الهيئة باسمة العباسي عرامين بالحضور والمكرمات.

وقد حضر الاحتفال مدير مكتب النائبه جهاد ابو زنيد محمد المحاريق واعضاء الهيئة الادارية شعلان بحر وناصر الرفاعي وباسم عريقات.

والقى الحاج علي القنبر كلمة أكد فيها على أهمية تكريم العاملات والأعضاء، وقال "إن المرأة التي كرمها الله منذ فجر التاريخ كانت شريكة الرجل في ميادين الحياة، وأكبر مثال على ذلك الخنساء التي قدمت وفقدت أبناءها الأربعة".

وتابع: "هنا في فلسطين يوجد خنساء فلسطين وهي ام الشهداء والأسرى، فالمرأة في مجتمعنا تبوأت كافة المناصب جنبا الى جنب مع الرجل في جميع ميادين العمل وعلى كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية".

وأضاف الحاج القنبر "أننا نكرم العاملات بيوم الأسير الفلسطيني الذي يستحق منا كل دعم ورعاية وتمنى للأسيرات وجميع الأسرى البواسل الافراج القريب العاجل".

من جهتها اكدت رئيسة لجنة المرأة في هيئة التكافل نظيرة عكرماوي ضرورة تكريم المرأة ومعاملتها معاملة حسنة لأنها نصف المجتمع، وأشادت بدور الهيئة في تكريم الأطفال اليتامى وغيرهم من المحتاجين.

وتحدثت أسيرة محررة عن معاناتها ومعاناة الأسرى في سجون الاحتلال ومما يتعرضوا من تعذيب وتنكيل من قبل السجانين، وألقت قصيدة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني لابنها الأسير في سجون الاحتلال ولجميع الأسرى.

هذا وقد تخلل الحفل عرض مسرحية للطفلتين داليا وفاطمة حلبية حول تقدير دور الأم في الحياه اليوميه وعلاقتها مع ابنائها.

وفي الختام قدمت الهيئة الادارية الورود والدروع التقديرية للأعضاء والعاملات في الهيئة.