الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل بولندا لدى السلطة-الشعب الفلسطيني اثبت انه الصديق وقت الضيق

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 10:53 )
بيت لحم - معا - "اثبت الشعب الفلسطيني انه الصديق وقت الضيق كما يقول المثل العربي" هكذا قالها ممثل بولندا لدى السلطة الوطنية بوغوسواف أوهوديك، باللغة العربية امس، خلال تشييع وجنازة رمزية وصلاة على روح الرئيس البولندي الراحل ليخ كاتشنسكي وزوجته ماريا، في كنيسة المهد في مدينة بيت لحم مساء امس الاحد.

فقد نظمت صلاة وقداس على روح الرئيس البولندي وزوجته وافراد الطائرة الذين قتلوا بتحطم طائرتهم، بالتزامن مع تشييع جثمان الرئيس وزوجته في بولندا مساء امس حيث بثت الجنازة من بولندا بشكل مباشر على التلفزيون داخل الكنيسة، خلال القداس الرمزي.

فقد نظمت الجمعية البولندية الفلسطينية ووزارة السياحة ممثلة بوزيرة السياحة الدكتورة خلود دعيبس، وبمشاركة رؤساء بلديات بيت لحم د.فكتور بطارسة وبيت جالا راجي زيدان، والوزير السابق زياد البندك، وشخصيات سياسية واعتبارية من محافظة بيت لحم واكثر من 150 حاجا بولنديا يتواجدون في بيت لحم.

فقد اكتست ساحة المهد بأكاليل الورود التي تحمل صورة الرئيس البولندي الراحل وزوجته، ما اثار مشاعر الحضور وخصوصا الحجاج البولنديين.

واكدت وزيرة السياحة في كلمتها على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والبولندي، مقدمة تعازيها للشعب البولندي على خسارته الفادحة برحيل رئيس دولته في تحطم طائرته الاسبوع الماضي.

فقد شيع البولنديون جثماني رئيسهم الراحل ليخ كاتشينسكي وزوجته اللذين قتلا في حادث تحطم طائرة غرب روسيا، وقد نقل النعشان على متن عربتي مدفع عملا بالتقاليد العسكرية الى كاتدرائية فافل مثوى عظماء بولندا والمجاورة لقصر ملوك بولندا.