السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رياض جمعية الشابات المسلمات تتخطى الأزمة،وتخرج 1405طفلا وطفلة

نشر بتاريخ: 31/05/2006 ( آخر تحديث: 31/05/2006 الساعة: 01:30 )
غزة- معا- تستعد رياض جمعية الشابات المسلمات لتخريج قرابة"1405"شبل وزهرة،ينتمون لرياض براعم القدس والعائدون،والنسيم الإسلامية،والأنصار،والأمل المشرق،والهدى،وبيسان،وزمزم والبلسم وخالد بن الوليد التابعة للجمعية في كافة مناطق قطاع غزة.

فقد ذكرت مشرفة رياض الأطفال في جمعية الشابات المسلمات"ابتسام نوفل"أن هذا التخريج يأتي تتويجا لجهود حثيثة تبذلها إدارة ومدرسات الرياض،اللواتي تحدين الحصار الظالم على شعبنا، وواصلن المسيرة التعليمية والتربوية لأطفالنا،في الوقت الذي قطعت فيه رواتب الموظفين،والذين لم يستطيعوا تسديد رسوم الدراسة لأبنائهم منذ ثلاثة شهور.

وأوضحت أن رياض الأطفال تعاني من عجز مالي يقدر بستة آلاف دولار وهذا منعها من إعطاء مدرسات الرياض رواتبهن،ولكنها رغم ذلك واصلت مسيرة العطاء،رغم الأزمة المالية الخانقة،معتبرة ذلك من واجبها الأخلاقي والديني والوطني،تجاه الشعب وقضيته.

وقالت"إننا ندرك حجم المعاناة،التي انعكست سلبا على الوضع الاقتصادي والمالي لرياضنا،حاولنا جاهدين تدراك الأزمة والحمد لله تم تجاوزها،وها نحن الآن نستعد لتخريج كوكبة جديدة من أشبال وزهرات الرياض والبالغ عددهم"1405"طفلا وطفلة

و ناشدت مشرفة رياض جمعية الشابات ابتسام نوفل كافة المعنيين والمهتمين بالأمر بما فيها منظمات ومراكز حقوق الإنسان بالتدخل العاجل والسريع لإنقاذ شعبنا وأطفاله،من هذا الوضع المتردي والخطير.

في السياق نفسه أكدت سناء دغمش مديرة روضة الأنصار الواقعة في تل الإسلام بمدينة غزة،أن نسبة الأطفال المسجلين في الروضة لهذا العام تراجعت بشكل مؤسف بسبب الأوضاع الاقتصادية،حيث أن هناك الكثير من الآباء الذين سحبوا أطفالهم من الروضة،لعدم تمكنهم من سد الرسوم رغم أن إدارة الروضة لن تطالب بمستحقاتها إلا بعد الإفراج عن الرواتب،ولكن الآباء يخشون من إستمرار الأزمة المالية ففضلوا تعليق دراسة أبنائهم في الرياض.