السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس-الحملة الشعبية تدعو إلى تحرك شعبي لمقاومة الحزام الأمني

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 11:21 )
غزة – معا- دعت الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني بمحافظة خان يونس إلى تحرك شعبي واسع لمقاومة الحزام الأمني بشكل سلمي، وضرورة تعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين وتشجيعهم على الاستمرار في زراعة أراضيهم المهددة من الحزام الأمني المزعوم الذي تقيمه قوات الاحتلال الإسرائيلي على امتداد الشريط الحدودي بعرض 300م.

وقال عماد عصفور منسق الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني بمحافظة خان يونس ان الحملة بصدد إعداد تقرير يوضح مخاطر إنشاء الحزام الأمني والانتهاكات الإسرائيلية على الحدود وتأثيرها على الواقع الزراعي وسيتم رفعه إلى المؤسسات الدولية والحقوقية لفضح الممارسات الإسرائيلية بحق شعبنا.

وطالب بضرورة مشاركة الجميع في الفعاليات الشعبية تحت مضلة علم فلسطين لتجسيد وحدة النضال الشعبي الفلسطيني تجاه الممارسات الإسرائيلية، ووجه عصفور الشكر إلى المتضامنين الأجانب من أصدقاء الشعب الفلسطينيين الذين يشاركون في كافة مسيرات الحملة الشعبية.

من جهته قال محمود أبو فرحانة عضو الحملة خلال الاجتماع الأسبوعي أن الحملة تسعى إلى تعزيز صمود المزارع الفلسطيني على أرضه بشتى الوسائل السلمية والشعبية من اجل تحدي هذا الحزام الأمني المزعوم والذي يصادر عشرات الآلاف من الدون مات الزراعية الخصبة من أراضي القطاع بالإضافة إلى تهجير الآلاف المواطنين من مساكنهم .

ورحب أبو فرحانة بمشاركة الجميع من كافة أطياف الشعب الفلسطيني للانخراط ضمن فعاليات الحملة الشعبية مؤكدا على أن الحملة تهدف إلى إلغاء هذا الحزام على ارض الواقع عبر مسيرات أسبوعية سلمية تنظمها الحملة على الأراضي المهددة بالحزام .

وفي سياق متصل أشار نضال أبو دقة عضو الحملة إلى أن مسيرات الحملة والفعاليات التي نظمت خلال الفترة السابقة أثمرت نتائج ايجابية على الأرض عبر استئناف عدد من المواطنين لزراعة أراضيهم والعودة إليها بعد أن هجروها بفعل الحزام الأمني الذي أنشأته إسرائيل بعد الحرب الأخيرة على غزة.