الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون اللاجئين يناشد رئيس الوزراء العراقي بالعمل على حماية فلسطيني العراق من عمليات القتل والتهجير

نشر بتاريخ: 31/05/2006 ( آخر تحديث: 31/05/2006 الساعة: 12:06 )
خان يونس -معا- ناشدت وزارة شؤون اللاجئين عاطف عدوان، رئيس الوزراء العراقي بالعمل على حفظ امن وسلامة الجالية الفلسطينية في العراق، بعد ازدياد عمليات الاستهداف والقتل للفلسطنيين المقيمين في العراق منذ نكبة 48 .

وطالب الوزير عدوان في رسالة بعثها الى رئيس الوزراء العراقي بضرورة إصدار تعليماته السريعة للجهات المختصة في العراق لتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق والذين يتعرضون للقتل والملاحقة والتهديد.

وأشار عدوان في رسالته "أن ما يحصل للفلسطينيين في العراق من عمليات قتل وملاحقة واجبارهم على مغادره منازلهم هو مأساءة جديدة تضاف الى مآسي الشعب الفلسطيني خاصة في هذا الظرف الصعب الذي يعيشه الفلسطنيين" .

وقال عدوان مخاطباً رئيس الوزراء العراقي "إن إخوانكم من أبناء الشعب الفلسطيني هم ضيوف في بلدكم الكريمة، يتوقعون منكم كل المحبة والتقدير والإحترام فهم لا ناقة لهم ولا جمل في كل مجريات الأمور في بلدكم".

من جانبها أكدت الدائرة الإعلامية بالوزارة في بيان صحافي أصدرته اليوم أن الوزارة تتابع عن كثب مجريات الأحداث والتطورات الحاصلة بشأن فلسطينيي العراق وما يتعرضون له من تهديدات، ومضايقات يومية، ومطالبة بمغادرة العراق، مشيرة إلى أنها أجرت سلسلة من الإتصالات والمراسلات مع عدد من الجهات العربية والدولية لمتابعة قضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق .