الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة: مبادرة الملكة رانيا رسالة عربية صادقة للدفاع عن القدس

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 17:20 )
رام الله- معا- ثمنت لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم المبادرة "الخلاقة" التي أطلقتها الملكة رانيا العبد الله واعتبرتها بمثابة خط متقدم للدفاع عن عروبة القدس وتعزيز صمود أهلها في ظل "الهجمة الشرسة" التي يشنها الاحتلال، مشيرة الى أن هذه المبادرة تأتي في وقت تتعرض فيه القدس للاغتيال السياسي والديمغرافي والثقافي ومحاولات طمس هويتها العربية والإسلامية.

وأكدت لجنة الشبيبة أن هذه المبادرة من شأنها تحسين وضع المدارس في القدس واصلاح بنيتها التحتية وتطبيق مجموعة من البرامج التعليمية والتوعوية فيها، الى جانب تمكين طواقم التدريس من متطلبات التعليم النوعي الحديث".

كما دعت لجنة الشبيبة الثانوية رؤساء وملوك وأمراء الأمة العربية الى ترسيخ هذا النموذج الذي يساهم بشكل فعال في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والحفاظ على عروبة المدينة المقدسة، خاصة في ظل سياسات الاحتلال الهادفة الى تفريغ المدينة المقدسة وضرب العملية التعليمية وزيادة التسرب من المدارس.

وقال عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم ان هذا النموذج من المبادرات من شأنه الدفاع عن عروبة القدس والانتصار لها، مؤكدا ان تحصين العملية التعليمية وتوفير البيئة المناسبة لاستمرارها ونجاحها هو بمثابة خط الدفاع الأول عن المدينة المقدسة.

وتوجه وهدان بالشكر العظيم والامتنان الكبير إلى الملكة رانيا العبد الله على هذه المبادرة الخلاقة، مشيرا الى أن هذه الخطوة هي استمرار للدعم الاردني الرسمي والشعبي المتواصل للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة.