السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
الاحتلال يستهدف الصحفيين في دير الغصون شمال طولكرم

محافظة جنين تستضيف اجتماعا لمركز تواصل حول تمكين المراة

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 17:14 )
جنين- معا- عقد في محافظة جنين اليوم اجتماع لمركز تواصل بالتعاون مع التعاون الايطالي وبحضور كارلا بجانو منسقة مشروع تمكين المرأة والتنمية المحلية ومونيكا خبيرة في قضايا النوع الاجتماعي وقدوره موسى محافظ جنين وممثلين عن الجمعيات والمراكز النسوية وبعض المؤسسات الرسمية في المحافظة.

من جهته رحب قدوره موسى بالحضور مشيدا بالدور الايطالي في دعم المشاريع التنموية في مناطق السلطة الفلسطينية وخاصة محافظة جنين.

وقدمت كارلا بجانو شرحا عن مركز تواصل وهو تجمع مؤسسات نسويه وتنموية وأكاديمية تؤمن بان حقوق المرأة هي حقوق إنسان غير قابلة للتجزئة وتقوم على مبدأ المساواة والإنصاف والعدالة.

وعن المشروع قالت انه شراكة بين الحكومة والمؤسسات الأهلية ضمن إطار ائتلاف عام يهدف الى تقوية المرأة وتمكينها في ا لمشاركة في النشاطات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية وتوحيد الجهود للخروج بخطة استراتيجة وطنية موحدة.

وقدمت شرحا عن خطة العمل في المشروع والتي تبدأ من دراسة احتياجات النساء مع مراعاة النوع الاجتماعي لوضع الخطة إستراتيجية وعملية محلية للوصول إلى الخطة الإستراتيجية الوطنية الشاملة .

من جهتها تحدثت مونيكا عن أهمية دراسة احتياجات النساء في محافظة جنين لوضع الخطط بناءا على تلك الاحتياجات حيث تم تحضير استمارات وسيتم عقد ورش عمل للشرح والتوضيح عن تلك الاستمارات والمساعدة في تعبئتها. وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد ورشتي عمل الأولى في 5/5/2010 والثانية في 12/5/2010.