السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو القطاع الصحي الحكومي في قلقيلية ينظمون إضرابا جزئيا احتجاجا على عدم صرف رواتبهم

نشر بتاريخ: 31/05/2006 ( آخر تحديث: 31/05/2006 الساعة: 17:48 )
قلقيلية - معا - نظم موظفو القطاع الصحي الحكومي، في محافظة قلقيلية اليوم الاربعاء، إضراباً جزئيا لمدة ساعتين احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم منذ ثلاثة شهور، قام خلاله موظفو صحة قلقيلية ومستشفى الطوارئ في المدينة بالاعتصام أمام أماكن عملهم، وتعليق الدوام لمدة ساعتين باستثناء قسم غسيل الكلى في مستشفى الطوارئ.

اعرب عدد من مرضى الكلى الذين التقى بهم مراسلنا في المستشفى، عن اسفهم، لما يحدث من عملية حصار وتجويع لأبناء شعبنا الفلسطيني في ظل صمت عربي ودولي.

في حين حمّل موظفو الصحة، اسرائيل وأمريكا مسؤولية ما يحدث والمستوى الذي وصل إليه أبناء الشعب الفلسطيني بقطاعاته المختلفة ، رافضين ما يدور الحديث عنه من أن يتم صرف رواتبهم ورواتب موظفي التربية دون غيرهم .

من جانبه أكد الدكتور شاهر شتيه، مدير صحة قلقيلية، على ضرورة التوافق الوطني بين جميع الفصائل للخروج من هذا المأزق الذي يمر به شعبنا، في حين حمّل شتيه الحكومة الفلسطينية المسؤولية عما يحدث كونها لا تريد الاعتراف بالشرعية الدولية ولا بأي اتفاقيات موقعة، في الوقت الذي يوجد ألاف الموظفون الذين لم يتبقى لديهم حتى أجرة المواصلات للذهاب إلى أماكن عملهم، وطالب الحكومة أن تترك عملية التفاوض لمنظمة التحرير الفلسطينية .

من ناحيتهم أعرب بعض المواطنين عن استيائهم من هذا الإجراء الذي يضر بهم وبتقديم الخدمة لهم وطالبوا السلطة الفلسطينية والعالم بإيجاد حل لهذه ألازمة كونهم غير قادرين على مصاريف العلاج.