الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم حماس: طيلة الايام الماضية لم نشارك في جلسات الحوار ونرفض الاستفتاء باعتباره مخالفة قانونية

نشر بتاريخ: 31/05/2006 ( آخر تحديث: 31/05/2006 الساعة: 20:23 )
بيت لحم- معا- قال سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس ان السبب في نقل جلسات الحوار الى غزة يعود لعدم توفر الظروف الامنية لانجاحه مشيرا الى ان حركة حماس لم تشارك في جلسات الحوار على مدار الايام الماضية.

وحول ما جرى في جلسات الحوار خلال الايام الماضية اوضح ابو زهري ان الحوار كان يجري داخل برنامج واحد اي عبر القوى الممثلة لمنظمة التحرير .

وعن التصريحات التي ادلى بها عضو اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه والتي قال فيها ان الاستفتاء سيجري سواء نجح الحوار ام فشل, قال ابو زهري: ان هذه التصريحات تؤكد ان المقصود ليس التوصل الى تفاهمات فلسطينية وانما تمرير تنازلات بما في ذلك الاعتراف بالاحتلال".

ورفض ابو زهري في اتصال هاتفي لوكالة معا اجراء اي استفتاء باعتباره مخالفة قانونية واصفا الخطوة بغير الشرعية ومشيرا الى ان الانتخابات التشريعية التي جرت وفازت بها حماس ضمن برنامج واضح ومحدد تشكل استفتاء بحد ذاته.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه قال اليوم خلال لقاء واج الصحافة الذي تنظمة وزارة الاعلام ان كافة الاجراءات اكتملت لتنفيذ الاستفتاء على وثيقة الاسرى والذي دعا اليه الرئيس محمود عباس خلال اربعين يوما في حال فشل الحوار.

وكانت جلسات الحوار بدات في رام الله الاسبوع الماضي واختتمت في بيان تلاه رئيس المجلس التشريعي قبل ان تتوزع لجان عن الحوار تستمر لمدة عشر ايام لمعالجة كافة القضايا المطروحة على طاولة الحوار.