الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاريف: محاولة قاتل رابين تهريب حيواناته المنوية الى زوجته خارج السجن تعيد الجدل حول حقه في انجاب طفل

نشر بتاريخ: 31/05/2006 ( آخر تحديث: 31/05/2006 الساعة: 20:38 )
بيت لحم- معا- ذكر موقع معاريف الالكتروني ان ادارة السجون العامة الاسرائيلية نشرت مؤخرا وبناء على طلب صحيفة معاريف تسجيلات فيديو تبين محاولة يغئال عامير قاتل رئيس الوزراء الاسبق اسحق رابين تهريب حيواناته المنوية وتسليمها الى زوجته رايسا اثناء الزيارة الاسبوعية .

واضافت معاريف ان الجدل الجماهيري حول حق يغئال عامير في انجاب طفل خرج الى السطح في الاونة الاخيرة عقب سلسلة من الاحداث اولها ان مدير ادارة السجون العامة والنائبة العامة الاسرائيلية تلقوا قبل شهر طلبا من يغئال عامير حول حقه في انجاب طفل وافقوا على اساسة ان يقوم الزوجان عامير بعملية تخصيب صناعية بعد اخذ عينات من الحيوانات المنوية لقاتل رابين .

بعد يومين من هذا القرار ادعت ادارة السجون العامة بان يغئال عامير حاول خلال الزيارة الاسبوعية تهريب عينة من الحيوانات المنوية وتسليمها لزوجته التي ادعت بان المقصود ليس تهريب هذه العينة بقدر ما هي رغبة عامير في معرفة مدى جدية ادراة السجون في تنفيذ قرارها .

بعد موافقة ادارة السجون على تمكين يغئال عامير من انجاب طفل توجه عضو الكنيست السابق عن حزب العمل رونين تسور بالتماس الى المحكمة العليا لالغاء قرار ادارة السجون، والمحكمة بدورها اصدرت امرا احترازيا اوقف تنفيذ القرار لحين البت في القضية .

زوجة عمير توجهت قبل اسبوع الى رئيس المحكمة العليا اهرون براك برسالة طالبته فيها السماح بتنفيذ القرار تمشيا مع قانون المواطنة الاسرائيلية الذي يضمن حق الاسر في الالتقاء والتوحد والانجاب .

قبل يومين تجند عدد كبير من الحاخامات ومن ضمنهم بعض المعتدلين الى جانب حق يغئال عامير في انجاب طفل مطالبين في دعوتهم بتنفيذ الوصية الاولى من وصايا التوراة السماح لقاتل رابين بانجاب طفل .

اليوم سمحت ادارة السجون بنشر شريط مصور التقطته كاميرا السجن يظهر فيه يغئال عامير وهو يحاول تهريب الحيوانات المنوية الى زوجته كما يبدو في خطوة استباقية لقرار المحكمة .