محافظة الوسطى تشرع بتوزيع مساعدات للأسر المحتاجة

نشر بتاريخ: 01/06/2006 ( آخر تحديث: 01/06/2006 الساعة: 17:16 )
دير البلح- معا-شرعت محافظة المنطقة الوسطى في توزيع طرود غذائية على الأسر المحتاجة في المحافظة والتي تعيش أوضاعاً معيشية صعبة جراء فقدانها لمصدر رزقها بفعل الاغلاقات الإسرائيلية وانقطاع الرواتب عنها للشهر الثالث على التوالي.

وأكدت المحافظة في بيان لها أن هذه المعونات والتي شملت أكثر من سبعمائة أسرة جاءت تعبيراً رمزياً من المحافظة لمشاركة الناس همومها ومعاناتها, وأضافت أن هذه المساعدة والتي تسلمتها المحافظة من مكتب الرئيس هي دفعة أولى من دفعات متتالية.

وأضاف البيان أن المحافظة ستتسلم قريباً الدفعة الثانية من المساعدات لاستكمال عملية التوزيع على الأسر التي لم تنتفع من الدفعة الأولى وذلك حسب كشوف سيتم إعدادها بأسماء الحالات المحتاجة من جميع مناطق المحافظة الوسطى .

من جهته قال الدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى أن المحافظة كباقي الشعب الفلسطيني تعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة بفعل الحصار وانقطاع الدعم المالي وتأخر الرواتب ما ينذر بكارثة إنسانية في الأراضي الفلسطينية.

وناشد ابو سمهدانة كافة المنظمات الدولية الضغط على الحكومات الغربية وعلى رأسها الإدارة الأمريكية لمعاودة تقديم المساعدات للفلسطينيين .

كما دعا حكومة الاحتلال إلى الإفراج عن مستحقات السلطة من عائدات الضرائب والتي جمدتها في إعقاب تشكيل حماس للحكومة الفلسطينية الجديدة.