الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطاط المقدسي اديب طه يختتم دورة في فن الخط العربي

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 02:03 )
القدس -معا- اختتم الخطاط اديب طه دورة في فن الخط العربي، وذلك في مدرسة نور الهدى الاساسية ببلدة عناتا القريبة من مدينة القدس المحتلة ،شارك فيها 24 طالبآ وطالبة من الصف الثالث الاساسي، اضافة الى اربع معلمات من المدرسة .

وتناولت الدورة التي استمرت ثلاثة اشهر بمعدل لقائين اسبوعيآ السبل الكفيلة بتطوير وتنمية مهارة الكتابة بخط واضح ومميز لدى الطلبة ،واسباب ضعف الكتابة لديهم ، وكيفية تطوير الكتابة الخطية ، بوصفها نوعآ من انواع التراث الاسلامي وتعكس روحآ جمالية لاصاحبها ،واشرف الخطاط طه على تعليم الطلبة عددآ من أنواع الخطوط العربية كخط الرقعة والنسخ والفارسي .

وفي ختام الدورة منحت المدرسة شهادات تقديرية وهدايا للمشاركين من المعلمات والطلبة خاصة المتميزين منهم والذين حققوآ تقدمآ متميزآ في اكتساب هذه المهارة ، ومن ابرزهم المعلمة رشا الرشق ومناهل ابو الرب ، ورائدة سلامة والاء بلاونة ، اضافة الى الطلبة محمد طوطح ،حمزة علان ،ودنيا ابو عمر ودنيا الجولاني.

ويعتبر الخطاط اديب طه من الخطاطين الكبار في مدينة القدس ، وهو يعد الان لاستكمال كتابة المصحف الشريف بالخط الفارسي ، حيث من المتوقع انجاز كتابته خلال العام القادم .