الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ التميمي: الشعب الفلسطيني متمسك بوحدته الوطنية وبحقه في الحرية والاستقلال

نشر بتاريخ: 02/06/2006 ( آخر تحديث: 02/06/2006 الساعة: 17:52 )
سويسرا- معا- أكّد الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد لوزان الكبير بسويسرا أن السعب الفلسطيني متمسك بوحدته الوطنية باعتبارها خياره الوحيد في معركته ضد الاحتلال لتحقيق الحرية والاستقلال والثوابت الوطنية التي أجمعت عليها قواه وفصائله السياسية .

وأشار التميمي إلى أنه عبر جميع مراحل النضال كانت هناك خلافات وأزمات ، واختلافات في وجهات النظر وتباين في الاجتهادات السياسية والعمل الوطني ، ورغم ذلك كان الشعب في كل مرة ينحاز إلى الوحدة الوطنية ، ويعزز أسباب قوتها ، وينبذ كل ما يؤدي إلى الفُرقة والتنازع والتناحر .

وقال "إن القضية الفلسطينية تمر الآن في أدق وأصعب مرحلة من مراحلها ، فالشعب الفلسطيني الصابر المرابط على أرضه يعاني آثار الحصار الظالم المفروض عليه بغير حق ، ويخضع لأضرار الجدار الذي قطع أوصال الوطن جميعاً وحولها إلى سجون ومعتقلات كبيرة دون اكتراث من الحكومة الإسرائيلية بالقرارا ت الدولية التي أوجبت إزالته".

وطالب الشيخ التميمي الجميع تغليب المصلحة العليا للشعب على كل مصلحة لتخفيف المعاناة عنالشعب وتخليص الوطن مما يمر به من مزالق ومآزق وأزمات مؤكداً أن التناحر والتنازع يصب في مصلحة الاحتلال الذي كان ولا زال يراهن على اقتتالنا الداخلي على حد قوله.

وأهاب قاضي القضاة بالمجتمع الدولي وبالأخص دول الاتحاد الأوربي إعادة النظر في مواقفها تجاه القضية الفلسطينية بما يتفق ومبادئ الحق والعدالة والقانون الدولي .

وطالب الجاليات العربية والمسلمة في أوروبا القيام بواجبهم وشرح معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من انتهاكات لحقوق الإنسان لدى الأصدقاء وصناع القرار في أوربا .

وجدد سماحة الشيخ تيسير التميمي التأكيد على حرمة الاقتتال الداخلي وحرمة الدم الفلسطيني بوصفه خطاً أحمر لا يمكن أن تجاوزه .

جاءت خطبة الجمعة هذه ضمن الفعاليات التي يشارك فيها سماحته على هامش الندوة المنعقدة في جنيف بسويسرا بعنوان " التعاون من أجل حقوق الإنسان " بدعوة من جمعية " حقوق للجميع " .