الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسس القسام في الضفة :الوثيقة لم تعرض علينا في سجن بئر السبع وهي بحاجة لتطوير حتى تصلح كوثيقة للوفاق الوطني

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 03:13 )
سلفيت - معا-أكد مؤسس كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية القائد الأسير زاهر جبارين "أن وثيقة الأسرى لم تعرض علينا في سجن بئر السبع، وان الأسرى في جميع السجون باستثناء سجن هداريم ، سمعوا فيها من خلال التلفاز والجرائد ، والزيارات مع الأهالي".

وحسب مصادر قريبة من الأسير جبارين فقد قال انه لا يجوز تسميتها بوثيقة الأسرى ، لان هذا معناه جميع الأسرى في السجون ، في الوقت الذي خرجت فيه فقط من سجن هداريم .

وأضاف جبارين بان هناك أمور وردت في الوثيقة لا احد يقبل بها ، موضحا بأن قضية الشرعية الدولية التي تقوم على القوة والظلم ، والاعتراف بالعدو لا يقبل بها أي فلسطيني حر وشريف وغيور على وطنه.

كما أكد أن الوثيقة لا تخلو من نقاط بحاجة للحوار والدراسة والنقاش المستفيض ، لتخرج بصورة أفضل وبالتالي تطويرها وتحسينها لتصبح وثيقة إجماع وطني ، من مختلف الفصائل والقوى الفلسطينية .

وأشار القيادي الحمساوي الاسير جبارين إلى ان شريحة الأسرى هي شريحة واحدة من الشعب الفلسطيني ولم تشارك كلها في صياغة الوثيقة ، ولا يمكن لها ان تبت في القضايا الاستراتيجية الكبرى كحق العودة، وهناك شرائح أخرى يجب ان تشارك فيها خاصة أهلنا في خارج الوطن واللاجئين .

وحول الاستفتاء قال قيادي القسام المعتقل لا يعقل ان يجرى استفتاء على الثوابت فهل تقبل أمريكا مثلا الاستفتاء على تقسيمها ، وهل يعقل ان يجرى استفتاء في ظل حصار وتجويع وبطون خاوية ، ولماذا لم يتم في السابق استفتاء الشعب الفلسطيني على الكثير من الاتفاقيات التي وقعت ولم يتم الالتفات الى الشعب وقتها وكأنه غير موجود ، وهل يراد من الاستفتاء سرقة خيار الشعب وسحب البساط من تحت أقدام الحكومة الحالية ؟!

وأكد جبارين في ختام حديثه على ضرورة وحدة الجميع من قوى وفصائل وحكومة ورئاسة ، حتى يتم تجاوز المرحلة الحساسة الحالية ، وتفويت الفرصة على أطراف داخلية وخارجية لا تريد الخير لشعبنا وقضيته، حسب قوله.