بلدية غزة توزع مجموعة من الكتب حول غزة وتاريخها كهدية على رئيس واعضاء الحكومة ونواب التشريعي في القطاع

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 12:45 )
غزة -معا- قامت بلدية غزة بتوزيع وإهداء مجموعة من الكتب الثقافية حول مدينة غزة وتاريخها وأعلامها على رئيس وأعضاء الحكومة الفلسطينية وجميع أعضاء المجلس التشريعي في قطاع غزة .

وتولت البلدية طباعة ونشر هذه المجموعة من الكتب على نفقتها الخاصة في مطابع مركز رشاد الشوا الثقافي التابعة لها .

وأرفق رئيس البلدية ماجد أبو رمضان مع الكتب رسالة جاء فيها أن البلدية قامت بإنجاز وطباعة كتاب تاريخ غزة الثقافي، وكتاب من أعلام غزة، وكتاب قضاء غزة في نهاية العهد العثماني، سعياً منها لتوثيق تاريخ مدينة غزة هاشم، ولإفساح الفرصة للشعب الفلسطيني من التعرف على تاريخ غزة من خلال مؤلفات موثقة توثيقاً علمياً صحيحاً بعيداً عن اللغط والتشويه .

وذكر د. أبو رمضان في رسالته الموحدة لجميع من أُهدي إليهم الكتاب "أن طباعة الكتب يندرج ضمن جهود البلدية بالمساهمة في إثراء المجتمع الفلسطيني ثقافياً وهو ما جسدته البلدية جلياً من خلال العديد من المبادرات الخلاقة في المجال الثقافي، تمثل بإنشاء مجموعة من المراكز الثقافية ودعم النشاطات الثقافية والجهات القائمة عليها وذلك تجسيداً للشعار الذي رفعه المجلس البلدي منذ توليه مهام قيادة البلدية " بناء الإنسان والأرض معاً " ".

وثمن مسؤولو الحكومة وأعضاء المجلس التشريعي، بادرة البلدية حيث تلقى رئيس البلدية رسائل شكر وتقدير أشادت بجهود البلدية في دعم الواقع الثقافي الفلسطيني على الرغم من الضائقة المالية الحادة التي تواجهها، داعين البلدية للاستمرار في هذا النهج الإيجابي الهام.