الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في طولكرم لاعداد وثيقة شرف لمؤسسات المجتمع المدني

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 15:38 )
طولكرم -معا- بدعوة من "لجنة المبادرة لميثاق شرف لمؤسسات المجتمع المدني"، نظمت في مقر جمعية اصدقاء خضوري اليوم ورشة عمل، بحضور عدد كبير من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، وممثلي الصحافة والاعلام في محافظة طولكرم.

وعرضت خلال الورشة مسودة وثيقة شرف اعدتها لجنة المبادرة, وجرى نقاش حولها من قبل الحاضرين، اكدوا من خلاله على اهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في الحوار الوطني كرديف للقوى والفصائل الوطنية، والاسلامية، وكعنصر فاعل في الكفاح والبناء الوطني وحرص الجميع على إنجاحه .

كما نوه الحضور الى أهمية وثيقة الاسرى التي اكدت على حرمة الدم الفلسطيني، وضرورة الوحدة وتغليب المصلحة الوطنية العليا، واعتبارها اساساً صلباً للحوار والخروج من الأزمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني, مؤكدين على دور المؤسسات في عملية الاغاثة، والتنمية، والحفاظ على الامن والنظام العام، ولحمة النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي، واشاعة ثقافة الحوار .

وفي نهاية الورشة تم اختيار لجنة متابعة من اجل تعزيز الحوار، والتواصل بين المؤسسات والجمعيات الاهلية، والمدنية، تمهيداً لإعادة صياغة ميثاق الشرف للمحافظة، والتحضير لمؤتمر شعبي للإعلان عنه، ووضع آليات لمتابعة تنفيذه .