السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيات المجتمع المدني والأهلي توزيع مكرمة الرئيس على الأسر المحتاجة والفقيرة في محافظة خان يونس

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 16:59 )
خان يونس -معا- وزعت عدد من جمعيات المجتمع المدني والأهلي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم مكرمة الرئيس محمود عباس التي تسلمتها من الهيئة الفلسطينية لتنسيق المساعدات من خلال المحافظة، وشملت المكرمة على توزيع الطرود الغذائية الطارئة لتخفيف جزء من معاناة المواطنين الذين يعيشون أوضاعاَ اقتصادية صعبة نتيجة سياسة الحصار المفروضة على الشعب الفلسطيني .

وأشار د. أسامة الفرا إلى أن طبيعة المساعدة جاءت لسد رمق من المعاناة التي بات يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة الظروف الراهنة، مشدداً على دور الجمعيات بأن تتسم بالعدالة والشفافية في التوزيع لاسيما بعد دراسة حالات الأسر المحتاجة .

وأكد د. الفرا أن المحافظة تتطلع للمزيد من العون والمساعدة التي من شأنها تغطية كافة الأسر التي باتت تعيش ظروف اقتصادية صعبة، موضحاً رغبة المحافظة في إشراك مؤسسات المجتمع المدني القائمة بالمحافظة في خلق حالة من التكافل الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة، مبيناً أهمية دور المؤسسات لتعاطيها مع القضايا المجتمعية لإيجاد الحول الكفيلة لمواجهة الأزمة الراهنة وانعكاساتها على الحياة المعيشية للمواطنين .

بدورها ثمنت جمعيات المجتمع المدني دور الرئيس محمود عباس، وحرصه الكبير، و تلمسه الحقيقي للمعاناة التي يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني خاصة الفقراء والمحتاجين، مؤكدين على استمرار دورهم في مواصلة مسيرة العطاء والتواصل مع ابناء الشعب الفلسطيني لاسيما في ظل ما يواجهونه من ظروف صعبة .