الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاث كتل طلابية تتنافس في انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة اليوم

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 17:39 )
خان يونس -معا- انطلقت اليوم انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة ، في قطاع غزة ، وسط اجواء من الهدوء والنظام .

واكد الدكتور عدنان قاسم نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون قطاع غزة، أن انتخابات مجلس طلبة الجامعة، التي انطلقت في كافة فروعها بالقطاع صباحاً، تسير بأمن وسلام وديمقراطية.

واشار قاسم إلى أن الانتخابات لم تشهد أية مشكلات أو احتكاك بين الكتل المتنافسة، وأن هناك اجتماعات ودية بين الكتل وتوافق كامل فيما بينهم، وأنه لا يوجد أي مظهر من مظاهر الخلل الأمني.

واكد قاسم أن وزارة الداخلية تقوم بتغطية أمنية شاملة للعملية الانتخابية، منوهاً إلى وجود لجان إشراف من وزارة التربية والتعليم العالي لمراقبة العملية.

وأوضح أن هناك إقبالاً شديداً منقطع النظير على صناديق الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، حيث بلغت نسبة المقترعين 50% في كافة مراكز الاقتراع، من مجموع الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع والبالغ عددهم إحد عشر ألف طالبٍ وطالبة.

وبين أن هناك ثلاث كتل طلابية تتنافس على مقاعد المؤتمر العام البالغ عددها 21 مقعداً، وهي كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة "فتح"، وكتلة فلسطين المسلمة التابعة لحركة " حماس"وكتلة جبهة العمل التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وأوضح قاسم ان 25 صندوق اقتراع تم توزيعها على مراكز الاقتراع الخمسة، في القطاع ثمانية صناديق في مدينة غزة، وأربعة صناديق في محافظة الشمال، وأربعة صناديق في محافظة الوسطى، وخمسة صناديق في محافظة خانيونس، وأربعة صناديق في محافظة رفح.