الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: تشكيل القوة المساندة لم يتم بالتشاور مع القوى السياسية.. ولا نرى مبرراً لنشر قوى جديدة

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 12:29 )
جنين- معا- نفت حركة حماس أن يكون تشكيل القوة المساندة التي اعلن عنها في جنين شمال الضفة الغربية قد جرى بالتشاور مع القوى السياسية الاخرى خاصة حركة حماس, قائلة إن القوة مشكلة من قبل حركة فتح لوحدها.

وانتقدت حماس في بيان وصل "معا" تشكيل القوة المساندة في جنين قائلة:" إن وحدات الشرطة والأمن الوطني هي محط احترام وتقدير الجميع لذلك فإننا لا نرى مبررا لنشر قوى جديدة في محافظة تشهد حالة من التالف بين مختلف مكوناتها السياسية والاجتماعية إضافة إلى أن الحوار الوطني في المحافظة قد قطع شوطاً ايجابيا كبيرا".

ورأت حماس في بيانها انه لا داع لنقل بؤر التوتر من قطاع غزة إلى الضفة الغربية مضيفة "أن المطلوب إزالة مظاهر التوتر وليس توسيع نطاقها".

وحاول البيان التفريق بين القوة المساندة في جنين وبين القوة التنفيذية التي شكلها وزير الداخلية في غزة, بالقول: إن القوة التنفيذية شكلت لغرض خاص متعلق بعدم استجابة قوى الأمن لقرارات وزير الداخلية, في حين رأت ان القوة المساندة شكلت من قبل تنظيم قائلة:" مما يعني أن بامكان كل تنظيم أن يشكل قوة أمنية تعتبر نفسها المسؤولة عن تطبيق القانون!" حسب ما ورد في البيان.

وأعربت حركة حماس عن دعمها لكل خطوة من شانها تعزيز أواصر الوحدة والتلاحم بين مكونات الشعب الواحد, رافضة كل ما شانه توتير الأجواء وشق اللحمة الوطنية ومخالفة القانون والدستور.