الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة في بيت لحم ينظم حفل تخريج لـ 60 طالبا وطالبة ضمن مشروع الشباب المؤثر.. وينظم لقاء مع النواب

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 15:29 )
بيت لحم- معا- نظم ملتقى الطلبة في بيت لحم حفلا لتخريج نحو 60 طالباً وطالبة من الطلبة المشاركين بالمرحلة الاولى من مشروع الشباب المؤثر 2006 بدعم من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA في قاعة فندق الشبرد بمدينة بيت لحم.

وتخلل الحفل فقرة شعرية القاها الشاعر امان الله عايش تضمنت قصيدة جديدة له عن الاوضاع الامنية السيئة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في الاونة الاخيرة, كما شمل الحفل فقرة فولوكلورية من التراث الفلسطيني احيتها فرقة دلال للتراث والفنون.

وتحدث في الحفل كل من الاستاذ خالد يونس رئيس الملتقى شاكراً الحضور ومهنئاً الخريجين.

كما شرح رمزي عودة مدير الملتقى فعاليات المشروع والمراحل التي قطعها الطلبة في العمل لمدة ثلاثة شهور في التاثير على صناع القرار المحليين في الاستماع وتلبية حاجات الشباب والطلبة.

كما القى النائب عيسى قراقع كلمة قصيرة ركز فيها على ان الطلبة يمثلون الفئة القادرة على احداث التغيير في المجتمع وان بامكانهم احداث المزيد من التاثير والتغيير اذا ما زادوا من فعالياتهم في المجتمع وقاموا بعمل الاعتصامات والتجمعات السلمية.

وفي ختام الحفل قام عدد من الحضور الرسمي بتوزيع الشهادات والهدايا على الخريجين منهم النائب عيسى قراقع, النائب فايز السقا, الاستاذ كامل حميد مدير الحكم المحلي في الجنوب, الاستاذ شكري ردايدة مدير الحكم المحلى في المحافظة, الاستاذ عمر الحروب وكيل وزارة في وزارة الاقتصاد, الدكتور اسامة مناصرة مدير جامعة القدس المفتوحة بيت ساحور بالاضافة الى لفيف من اساتذة الجامعات ومؤسسات المجتمع الدني.

في سياق آخر وضمن نشاطات الملتقي نظم لقاء مفتوح مع اعضاء المجلس التشريعي في قاعة الفينيق ببيت لحم حضره العديد من الطلبة والطالبات من كوادر الحركة الطلابية.

وناقش الطلبة مع اعضاء المجلس التشريعي ابو خليل اللحام, عيسى قراقع, فؤاد كوكالي, فايز السقا, انور زبون مختلف القضايا التي تمثل هموم الحركة الطلابية مثل الاقساط الجامعية, ومعدلات القبول بالجامعات, والمنح الدراسية, والتثقيف الطلابي.

وقد وعد اعضاء المجلس بدراسة مطالب الطلبة وحاجاتهم والعمل على تنفيذها خاصة في مجال رفع توصية في مجال انشاء صندوق الطالب المحتاج و انشاء صندوق الطالب المحتاج واعتماد اقامة دورة تدريبية برلمانية للطلبة المشاركين.

يذكر ان هذا اللقاء جاء ضمن مشروع المجموعات الضاغطة بدعم من مؤسة CordAid.