الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مندى شارك الشبابي يبدأ بتنفيذ مشروع "بناء قادة شباب في قطاع غزة" بتمويل من الاغاثة الكاثولوكية

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 16:24 )
غزة -معا- بدأ منتدى شارك الشبابي اليوم في تنفيذ مشروع "بناء قادة شباب في قطاع غزة"، بتمويل من خدمات الإغاثة الكاثوليكية في محافظة الوسطى .

وقد عقد اجتماع تحضيري للمشروع في المنتدى بحضور عمر شعبان إسماعيل مدير مكتب غزة للإغاثة الكاثوليكية، وشهدية أبو شاويش منسقة منتدى شارك الشبابي في المحافظة الوسطى، ومحمود شلتوت مدير البرامج في نادي خدمات المغازي, وبحضور عدد من القادة الشباب الذين سيشاركون في تنفيذ المشروع .

وقالت شهدية أبو شاويش أن المشروع سينفذ بالشراكة فيما بين منتدى شارك في الوسطى ونادي خدمات المغازي .

وأوضحت أبو شاويش أن المشروع سيتناول ثلاث محاور رئيسية وهي "المحور الرياضي، المحور الثقافي، المحور المجتمعي" مؤكدة ان جميعها قابلة للتغيير والتعديل حسب رؤية وتوجهات الشباب الذين سيعملون في المشروع وعددهم 45 شاب وشابة مقسمين على المحاور الثلاثة للعمل بها , مشيرة إلى أنه سينفذ في غضون خمس شهور بواقع ثلاث نشاطات لكل محور من .

وتحدث عمر إسماعيل عن فلسفة المشروع التي تعتمد على بناء شراكات وشركاء استراتيجيين مع المؤسسات في المحافظات المختلفة من خلال الشباب القادة الذين سيقع على عاتقهم تفكير وتنفيذ نشاطات إبداعية خلاقة تنمي الحس التطوعي بين صفوف الشباب في إطار البحث عن قضايا ذات أولوية بالنسبة لهم .

وأشاد إسماعيل ببعض الأفكار الشبابية التي تم عرضها من قبل المؤسسات الشريكة والتي تلقي صدى له تأثير على المجتمع .