الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو الكنيست صرصور: نأمل ان تتفق الاطراف الفلسطينية خلال الحوار الوطني على ارضية عمل مشتركة

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 16:53 )
رام الله -معا- قال عضو الكنيست ابراهيم صرصور رئيس الجناح الجنوبي للحركة الاسلامية في اراضي 48 انه يأمل ان تتفق الاطراف في الساحة الفلسطينية خلال الحوار الوطني على قواعد وارضية عمل مشتركة، تعفي الشعب الفلسطيني من الاستفتاء، مضيفاً ان الاشتفتاء في حال فشل الحوار يجب ان يكون على اسئلة يتفق عليها جميع الاطراف.

اقوال صرصور هذه جاءت عقب الاجتماع الذي عقد بينه، وبين الرئيس عباس، ورئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك في مقر الرئيس في المقاطعة في رام الله .

ودار الاجتماع حول الحوار الوطني والاوضاع الحالية في الاراضي الفلسطيني، كخطوة لتقريب وجهات النظر بين كافة الاطراف .

وقال "حاولنا تقريب وجهات النظر بين الاطراف، نحن نعترف ان هناك قضايا خلافية ولكنني اؤمن بقدرة الشعب الفلسطيني قيادة وشعبا على تجاوز هذه المرحلة لان المصلحة الوطنية تتطلب ترسيخ الوحدة بشكل كامل في وجه التحديات والمخاطر التي اصبحت كبيرة جدا ".

ووصف صرصور الحصار الدولي والاسرائيلي على الاراضي الفلسيطينية " بانه يأتي في اطار التصعيد الاسرائيلي المستمر على الفلسطينيين، وليس بعيداً عن خطة التجميع والحلول الانفرادية التي ينوي اولمرت تنفيذها، مضيفاً ان اولمرن فاز بالانتخابات بمتء عليها.

وانتقد صرصور الموقف السلبي للدول العربية تجاه القضايا والتحديات التي يواجهها الفلسطينيون، معلناً ان الحركة نعمل جاهدة على مساعدة الشعب الفلسطيني.

يذكر ان صرصور ترأس وفدا من الحركة الاسلامية حاولوا الوساطة بين الاطراف الفلسطينية من اجل انجاح الحوار الوطني، وتجاوز الخلافات خاصة لجوء الرئيس لاستفتاء شعبي الامر الذي شكل حساسية لحركة حماس .