الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نور المعرفة تحتفل بمناسبة اختتام مشروع تطوير المهارات التعليمية لطلبة صعوبات التعلم في مخيم النصيرات

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 18:30 )
غزة -معا- نظمت جمعية نور المعرفة الخيرية بالتعاون مع جمعية مساعدات الشعب النرويجي اليوم احتفالا بمناسبة اختتام مشروع تطوير المهارات التعليمية لطلبة صعوبات التعلم، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشار رئيس الهيئة الإدارية عبد الجليل غراب خلال كلمته الى إن المشروع عمل على توفير جو مناسب للطلاب من التعليم الخاص لدعم قدراتهم وإمكاناتهم.

وأكد غراب أن لدى الشعب الفلسطيني قوى بشرية متعلمة، وهائلة، وطاقة شبابية كبيرة، مؤكداً على ضرورة الارتقاء بالإنسان الفلسطيني من نعومة أظافره، وهذا يتأتى ويتوقف على مدى إتاحة هذه الفرصة لهؤلاء الأطفال والشباب .

وطالب غراب بضرورة تجديد هذا المشروع نظرا لأهميته البالغة والملحة وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها أطفال فلسطين.

ووجهه غراب في نهاية حديثه الشكر للشعب النرويجي وخصوصاً جمعية مساعدات الشعب النرويجي على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني وقضيته.

وقالت وداد نصر منسقة المنحة بجمعية مساعدات الشعب النرويجي خلال كلمتها "أنها عاجزة عن التعبير وان الطلاب هم الذين عبروا عن أنفسهم وعن التطور الذي حدث لهم"، شاكرة جمعية نور المعرفة على دورها في هذا المشروع لما لاحظته من تغير ملحوظ ونتائج ملموسة عند الطلاب، مبدية إعجابها بما قدمه طلبة المشروع من فقرات رائعة وهادفة.

وفى نهاية الاحتفال استمعت نصر إلى أراء الاهالى وتوصياتهم اتجاه المشروع، مبديين إعجابهم وحاجتهم الماسة لتجديد هذا المشروع لما له من اثر كبير على أولادهم .

وفي نهائية الاحتفال قامت الجمعية بتوزيع شهادات التكريم لكل من جمعية مساعدات الشعب النرويجي والمدرسين والقائمين على المشروع .

يشار إلى أنه يستفيد من هذا المشروع أكثر من "450 طالب وطالبة " من الصف الرابع الأساسي من جميع مدارس النصيرات .