الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكريا الزبيدي : القوة التنفيذية لفتح تابعة للمنظمة وسيصل قوامها 25 الف مسلح

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 19:22 )
معا : قال زكريا زبيدي قائد كتائب شهداء الاقصى في جنين لاذاعة السلام بان القوه الخاصه في جنين تابعه لمنظمة التحرير وهناك اتفاف لنشر هذه القوه في الضفه وقطاع غزه وسيصل قوامها الى 25 الف شخص .

واكد ان القوه مشكله من كل فصائل منظمة التحرير وبدعم من حركة الجهاد الاسلامي و كتائب الاقصى ليست جزءً من هذه القوه وانها جاءت لدعم وثيقة الاسرى و الاستقلال و قرارات منظمة التحرير .

وفي لقاء معه حول نشر القوه الخاصه بحركة فتح في جنين والبالغ عدد افرادها 2500 شخص قال زكريا الزبيدي ان هذه القوه تم تشكيلها بالاتفاق مع كافة فصائل منظمة التحرير و بدعم ومباركة الجهاد الاسلامي في المدينه وهي قوه تنفيذيه لدعم قرارات منظمة التحرير وسيادة القانون ولدعم وثيقة الاسرى والاستقلال .

واضاف ان القوه الخاصه تابعه لمنظمة التحرير وهي قوه تنفيذيه ليس لها علاقه بالسلطه الفلسطينيه او الاجهزه الامنيه و ستقوم بتنفيذ قرارات منظمة التحرير و قرارات الرئيس ابو مازن .

وحول قانونية هذه القوه بوجود الاجهزه الامنيه وان كانت رداً على القوه الخاصه في غزه و التي شكلها وزير الداخلسه سعيد صيام قال : ان القوه التي شكلت في غزه هي قوه تابعه لافراد مثل صيام و الزهار و هنيه وهي نوع من البريستيج لهذه الشخصيات اما قوة جنين فهي قوه لدعم منظمة التحرير و قراراتها و لتؤكد انها الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني .

وان ليس من حق الحكومه او قيادات حماس التعليق عليها او على قانونيتها
وعند سؤاله لماذا لم تشكل هذه القوه من قبل ؟ قال : عندما دمّرت مقار ومراكز الاجهزه الامنيه حلت محلها كتائب شهداء الاقصى وكانت هي القوه الامنيه الفاعله اما هذه القوه فهي تابعه لمنظمة التحرير ولتثبيت قراراتها لان المرحله القادمه مرحله حاسمه، مضيفاً ان هناك اتفاق مع كل الاطراف لنشر هذه القوه في كل مدن الضفه و قطاع غزه وسيصل قوام هذه القوه الى 25 الف شخص .

يشار الى ان اللقاء اجري ضمن برنامج محاولات واجراه الصحافي الاذاعي فراس لطفي مسؤول البرامج العربيه راديو صوت السلام