الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الوسطى يحذر من اوضاع كارثية في حال استمر الحصار الدولي على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 20:24 )
غزة -معا- حذر عبد الله أبو سمهدانة محافظ الوسطى المجتمع الدولي واسرائيل من كارثة انسانية في المحافظة في حال استمر الحصار الاسرائيلي والدولي على الشعب الفلسطيني .

وأكد أبو سمهدانة في بيان وصل معا نسخة منه أن الجهود منصبه على التخفيف من الأعباء والمعاناة التي يعيشها المواطن الفلسطيني بفعل هذه الإجراءات، داعياً المجتمع الدولي للتراجع عن قرار فرض الحصار والعودة إلى تقديم الأموال، محذراً من أوضاع كارثية بات يعيشها الفلسطينيين، ومحملاً المجتمع الدولي المسؤولية عما ستؤول إلية الأراضي المحتلة في حال استمر الحصار .

واضاف ابو سمهدانة أن المحافظة تسعى جاهده لتوفير المساعدات للمواطنين، في محاولة للتخفيف من الأوضاع المعيشية الصعبة يعانيها المواطنين بفعل الإغلاق، والحصار ووقف المساعدات عن الفلسطينيين .

وقال أبو سمهدانة "أنه في ظل هذه الأوضاع فأن المحافظة تواصل توزيع السلة الغذائية المقدمة من مكتب الرئيس على مئات الأسر المحتاجة، مؤكداً أن المحافظة لن تاخر جهداً في تقديم المساعدات، مشيراً إلى أن هناك المزيد من الدفعات ستصل للمحافظة والتي تقوم بدورها بتوزيعها على الأسر حسب كشوف سيتم إعدادها بأسماء الحالات المحتاجة من جميع المناطق الوسطى .

ووصف أبو سمهدانة المنطقة الوسطى بالكارثية بانها من أكثر المناطق تأثراً بالتدهور الاقتصادي، خصوصاً وأنها تضم أكثر من ربع مليون نسمة غالبيتهم العظمى من اللاجئين الموزعين على أربع مخيمات من أصل ثماني مخيمات في قطاع غزة .