الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة شاليط قد تواجه دعوى قضائية لسرقة كتاب للاطفال

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 19:21 )
بيت لحم- معا- اتهمت كاتبة اطفال اسرائيلية عائلة الجندي الاسير جلعاد شاليط بسرقة كتابها للاطفال والذي كان بعنوان " عندما يلتقي الثعبان مع الفأر لاول مرة "، ونشره تحت عنوان اخر " عندما يلتقي القرش بالسمك الصغير "، حيث يتم بيع هذا الكتاب ويتم استخدام الدخل للحملة الاعلامية التي تقوم بها عائلة شاليط من اجل الافراج عن شاليط .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " معاريف " اليوم الاربعاء فان الكاتبة الاسرائيلية شلي الكيام بدأت منذ يوم امس بنشر الموضوع عبر موقع الكتروني على الانترنت، حيث وضحت ان عائلة شاليط قامت بسرقة كتابها وتغيير الاسم وتستفيد من عائدات بيع الكتاب.

واشار الموقع ان الكيام اكدت للصحيفة "انه جاء الوقت الذي يجب ان نكسر الخط الاحمر، ذلك ان الجميع في اسرائيل يبدون التعاطف والدعم للعائلات التي تفقد ابنائها او وقوعهم في الاسر، لان ما حدث يعتبر سرقة واضحة وسوف اتوجه للمحكمة للمطالبة بتثبيت حقي في الكتاب والعائدات المالية التي يجنيها ".

واشار الموقع ان الناطق باسم عائلة شاليط عران يوهلس عقب على هذا الامر بالقول " ان عائلة شاليط لن ترد على هذه الاتهامات لان كافة جهودها مصبوبة الان من اجل الافراج عن ابنها جلعاد شاليط".

واضاف الموقع ان والدة شاليط افيفا اكدت مساء امس لصحيفة " معاريف" "انه وصلت مُدرسة الى البيت بعد اسر جلعاد، حيث كانت هذه المدرسة تتدرس جلعاد اثناء وجوده في المدرسة في صف 11 ، وقامت بتسليمي كتاب كتبته عن جلعاد، وبعد فترة وقع الكتاب بين ايدي المهتمين في الافراج عن جلعاد شاليط، حيث قررت اللجنة المسؤولة عن الافراج عن جلعاد نشر الكتاب حيث تم التوجه الى محامي واخذ رأي قانوني في الموضوع".