الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة الخليل تستقبل مستشار التطوير الإداري وتسهيل التجارة في الوكالة الأمريكية ومدير قسم المعابر

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 23:13 )
الخليل -معا- استقبل رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل اليوم سليمان العارف مستشار التطوير الإداري وتسهيل التجارة في الوكالة الأمريكية للتنمية USAID، وعبد المعز الحموري مدير قسم المعابر وذلك في مقر الغرفة التجارية في الخليل.

واستهل اللقاء بالترحيب بالضيوف وإعطائهم موجزاً عن الصعوبات الاقتصادية التي تتعرض لها المنطقة بشكل عام ومحافظة الخليل بشكل خاص.

ثم تحدث العارف عن هدف الزيارة وقدم شرحاً مفصلاً عن الاتفاقيات الخاصة بالمعابر والمعيقات التي تعترض التجار الفلسطينيين على المعابر من اغلاقات، وقوانين صارمة من الجانب الإسرائيلي، مؤكداً على ضرورة مشاركة القطاع الخاص ممثلا بالغرف التجارية والاتحادات الصناعية في هيئة المعابر ومجلس إدارتها لترتيب أمورها بشكل واضح.

وبين عبد المعز الحموري أن هناك نقصاً لا يزال موجود في الجانب الفلسطيني من حيث تجهيز وترتيب وإدارة المعابر، مؤكداً على ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص في هذه العملية، موضحا انه لهذا السبب عقد الاجتماع مع الغرفة التجارية والتي تعتبر الممثل للقطاع الخاص، ومع غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بشكل خاص لكون محافظة الخليل تمثل الجزء الأكبر من الاقتصاد الوطني الفلسطيني.