الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الإبداع الأدبي يواصل تنظيم فعالياته الثقافية والأدبية في خان يونس

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 05/06/2006 الساعة: 15:04 )
خان يونس- معا- واصل ملتقى الإبداع الأدبي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر في مقره بمركز ثقافة الطفل الفلسطيني بمدينة خان يونس فعالياته الثقافية الأدبية.

ونظمالملتقى لقاء أدبيا لدراسة ومناقشة الأعمال الشعرية الإبداعية للشاعر نور الدين حمدان بعنوان " كل عام و النزيف آخر " وقد أعد الدراسة النقدية للنص الشاعر يحيى الاسطل.

وأدار اللقاء أ.عثمان الجحجوح و قد تطرق الناقد بعد تقديم النص على المشاركين مجموعة من القضايا اجتمعت في أن الشعر هو نوع من الإبداع الأدبي الدقيق تركيبيا و انه اتحاد من الازدواجيات التي تتضمن فعل القاصد والمبدع ليلد كيانا مستقلا .

وأضاف الاسطل أن المجموعة تكونت من جذب الشعاب من المعجم المظلم من خريف ونزف و مراثي كما و تناول ماهية الحديث و القديم .

وأكد مدير اللقاء عثمان الجحجوح أن للشعر احترامه و للكلمة عبيرها و نحن نشكر كل من يتحفنا بإبداع جديد .

وأكد خليل فارس منسق الملتقى أن مثل هذه الفعاليات تأتي ضمن خطة موضوعة تهدف إلى أخراج النصوص من عتمة الدفاتر إلى فضاء الأفق الأدبي وفتح باب الإبداع الأدبي باختلاف أجناسه لكل الراغبين في الانتساب إلى حقبة الأدب والأدباء والمبدعين.

كما وتأتي هذه اللقاءات ليبادل الشباب المبدع خبراتهم ويطوروا أعمالهم مع الكتاب والشعراء والنقاد في أطار ثقافي يجعل الاهتمام بالأدب أكثر نضوجا في المجتمع ويعمل على تفعيل ألوانه وأجناسه بشكل مستمر.

وقد أعلن ملتقى الإبداع عن الجائزة السنوية لجائزة ثقافة الطفل في دورتها الرابعة خلال الشهر المنصرم وتستمر المشاركة حتى نهاية شهر يوليو ويتم المشاركة في الجائزة من خلال مركز ثقافة الطفل للحصول على دليل الجائزة بعنوان" وللطفل عالم آخر" ويأتي هذا الإعلان ضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية الأدبية التي عمل على تفعيلها المركز.

هذا وقد حضر اللقاء مجموعة من الشعراء والكتاب الشباب والمبدعين.