الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر بغزة تنظم حملة صحية مجانية لموظفي وطلبة الجامعة

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 05/06/2006 الساعة: 15:17 )
غزة- معا- نظمت جامعة الأزهر بغزة صباح اليوم الاثنين حملة صحية مجانية لموظفيها وطلبتها للكشف على صحة الفم تستمر لثلاثة أيام متتالية.

واستقبلت الجامعة العيادة المتنقلة الخاصة بجراحة الفم والأسنان مجهزة بكافة المعدات الطبية اللازمة وطاقم طبي متخصص مكون من طبيبين.

ولاقت الحملة في يومها الأول إقبالا شديدا من قبل الموظفين وطلبة الجامعة معبرين عن مدى سعادتهم بتنظيمها حيث عبروا عن أملهم تنظيم الجامعة المزيد من الحملات الصحية لتشمل الجوانب، الإرشادية، النفسية، والثقافة الصحية بشكل عام لحاجة الطالب الماسة إليها.

وأفاد د.بسام أبو القمبز طبيب الأسنان بعيادة الجامعة خلال لقاء أجرته معه دائرة العلاقات العامة بأن هذه الحملة ستكون بداية لحملات صحية أخرى ستشرع العيادة بالتنسيق لها من أجل توفير حياة صحية آمنة قدر المستطاع لكل من ينتمي لهذه الجامعة سواء على صعيد الموظفين أو على صعيد الطلبة، قائلا : "قمنا بطرح الفكرة على إدارة الجامعة ولم نجد منها إلا كل تعاون وترحيب بالفكرة ".

وأشار أبو القمبز إلى أنه سيتم التنسيق ابتداء من الفصل القادم مع دائرة التثقيف الصحي بوزارة الصحة بهدف عقد الندوات الصحية التثقيفية من أجل النهوض بطلبة الجامعة.

ويذكر أن العيادة الطبية بجامعة الأزهر تقدم خدمات صحية متميزة لطلبة وموظفي الجامعة تشمل توفير الأدوية، والخدمات الطبية والعلاجية حيث تحتوي العيادة على عدة أقسام منها الرعاية الأولية بإشراف أطباء منتدبين من وزارة الصحة أخصائي باطني وحكيم منتدب من الوزارة إلى جانب القسم الخاص بعيادة الأسنان .