الأحد: 02/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثورة النظافة في اريحا تنطلق بمشاركة حكومية وشعبية

نشر بتاريخ: 07/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 19:17 )
اريحا- معا- انتشر الجميع صباح اليوم الجمعة مسؤول ومواطن على طول شارع عمان وشارع قصر هشام في أريحا يحملون أكياسا ومكانس أيدانا بانطلاق ما يشبه ثورة نظافة بدأتها بلدية أريحا ونظمتها بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وبمشاركة الوزير المهندس خالد القواسمي ورئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات والمحافظ كامل حميد ورئيس البلدية المحامي حسن صالح وقائد الامن الوطني العميد خالد كامل ومدير الشرطة المقدم محمود صلاح الدين ورئيس الاكاديمية الامنية الدكتور نايف جراد الى جانب حشد من مدراء الدوائر والمؤسسات والمواطنين.

وحول حملة النظافة وهي الثانية في غضون اسبوعين قال رئيس البلدية المحامي حسن صالح ان هذه الحملة تاتي في اطار التحضيرات للاحتفالات بمرور عشرة الاف عام وتكريسا للعمل التطوعي الرسمي والشعبي ولتقديم اريحا بصورة تليق بمكانتها التاريخية والسياحية حيث تستقبل يوميا الالاف من السياح المحليين والاجانب وازاء هدا الواقع لا بد من تفعيل كافة جوانب العمل التطوعي لخدمة المدينة مقدما شكره لكل من ساهم في انجاح هذه الحملة التطوعية، واضاف ان الاهم في هدا العمل ان تبقى اريحا نظيفة باستمرار داعيا المواطنين الى المساهمة في ان تبقى اريحا نظيفة وجميلة دائما.

من جهته قال وزير الحكم المحلي المهندس خالد القواسمي ان هذه الحملة وما تحمله من معان كبيرة تكرس الانتماء والوفاء للمدن الفلسطينية وتظهر مدى حرص الجميع على ان تبقى المدن نظيفة وجميلة بشكل يليق بالشعب الفلسطيني وتضحياته، ودعا الى ان تبقى هده الروح موجودة لدى ابناء الشعب الفلسطيني باستمرار.

المحافظ كامل حميد دعا خلال كلمته قبل انطلاق الحملة الى تعزيز فكر العمل التطوعي والعمل نحو جعل المدن الفلسطينية انظف واجمل ولما تحمله اريحا من ميزات هامة يجب ان تكون نظيفة باستمرار الى جانب العمل على تنمية ثقافة الحفاظ على النظافة دوما وباستمرار بدءا من الفرد.

اما رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات بارك انطلاقة هذه الحملة باسم الرئيس محمود عباس، مؤكدا على اهمية استمرار هدا النهج التنموي الدي يقود الى البناء المؤسساتي، مضيفا ان نظافة المكان من نظافة النفس، مثمنا جهود القائمين على الحملة.

وشارك في الحملة طلبة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ورئيس الأكاديمية الدكتور نايف جراد الدي اكد حرص مؤسسته على تنمية وتعزيز فكرة العمل التطوعي، كما شارك في الحملة متطوعوا الهلال الأحمر وكوادره الى جانب متطوعو جمعية انهار الرحمة وأفراد الأمن الوطني والشرطة وعمال الصحة في البلدية وممثلين عن المؤسسات والوزارات المحتلفة.

وبدأت حملة النظافة من مركز المدينة شملت تنظيف الارصفة والشوارع ثم امتدت الى شارع عمان وشارع قصر هشام.

وتجدر الاشارة الى ان هده الحملة الثانية في غضون اسبوعين كانت الاولى بالتعاون مع القنصلية الامريكية وشملت تنظيف وزارعة شجر للشارع المؤدي الى قصر هشام الاثري.