الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعلن اطلاق برنامج رعاية المشاريع الابداعية للباحثين في مجال المعلوماتية

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 05/06/2006 الساعة: 17:14 )
غزة- معا- أعلن المهندس جمال ناجي الخضري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته امام الملتقى التكنولوجي الهندسي المنعقد في الجامعة الإسلامية عن انطلاق برنامج رعاية المشاريع الإبداعية لطلبة الجامعات الفلسطينية والباحثين الفلسطينيين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف الوزير الخضري أن المشاريع يجب أن تتميز بأن تكون جديدة وابداعية ويمكن تطبيقها أو أن تكون مشاريع تطويرية لما هو قائم من مشاريع.

وقال الوزير الخضري أنه اتفق خلال زيارته للعديد من الدول العربية مؤخراً من حيث المبدأ مع بعض الشركات العربية لرعاية هذه المشاريع بعد تقييمها من قبل مختصين، موضحا ضرورة ان يجتاز كل مشروع مرحلة التقييم بنجاح كي يتم رعايته وتقديم الدعم المالي والفني له، وتسجيل براءة اختراع للمشروع للمحافظة على حقوق صاحبه، ومن ثم تحويل هذه المشاريع من الطور النظري إلى التطبيق العملي.

وناشد الوزير الخضري المبدعين من جميع الجامعات الفلسطينية والمؤسسات ذات العلاقة بالتوجه إلى وزارة الاتصالات لتقديم ابداعاتهم. مؤكداً أن البرنامج سيشمل جميع الجامعات والمؤسسات الفلسطينية مبدياً كامل استعداده لمتابعة هذا المشروع الذي يعتبر نقلة نوعية من أجل تطبيق المشاريع الإبداعية لطلبتنا.

و لاقى الإعلان إعجاب وسرور جميع الحضور من الطلبة وذويهم وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الإسلامية والمحاضرين في الملتقى التكنولوجي الهندسي.

وفي ختام اللقاء التكنولوجي الهندسي افتتح الوزير معرض المشاريع الطلابية وتجول داخل أروقة المعرض بصحبة المسؤولين في الجامعة واستمع إلى شرح موجز للمشاريع المعروضة.

وأشاد الخضري بمستوى المعارض المتميز مثمنا دور إدارة الجامعة وكلية الهندسة ومختبر الأبحاث والمشاريع الهندسية في الجامعة وتمنى للطلاب مستقبلاً مشرق.