الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية :لتكن ذكرى الخامس من حزيران فرصة لإنجاح الحوار الوطني نحو الحرية والاستقلال

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 05/06/2006 الساعة: 17:40 )
جنين - معا - دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كافة الفصائل الفلسطينية باعتماد وثيقة الوفاق الوطني الصادرة عن الاسرى في المعتقلات والسجون الإسرائيلية ككل متكامل، أساسا للوحدة الوطنية والسبيل الوحيد للحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني المحتل عام 67، وعاصمتها القدس.

وقال الجبهة في بيان لها بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثون للنكسة "تصادف هذه الذكرى، والشعب الفلسطيني يعيش أصعب مفترقات الطرق في تاريخ نضاله الوطني من أجل التحرر والاستقلال, لحظات يشهد فيها الشعب في الوطن والشتات أزمة مواقف سياسية, ونذر اقتتال فلسطيني داخلي خطرة لا تسهم بأي حال من الأحوال في تحصين تلاحمنا ووحدتنا التي نحن بأمس الحاجة لها في مواجهة الاحتلال, ولا تقدم لقضيتنا الفلسطينية ما يعزز تطلعات وآمال هذا الشعب الصامد".

واضاف البيان ان الاحتلال الاسرائيلي يستغل هذه الاحداث ليواصل تنفيذ مخططاته الاستعمارية وجرائمه ضد شعبنا.

ودعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى رص الصف الوطني الفلسطيني، وتعزيز الجبهة الداخلية على كل الأصعدة، وتحريم الاقتتال الداخلي، وانتهاج سبيل الحوار الوطني البناء على قاعدة التمسك بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها ضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها.

وطالبت الجبهة ان تكون هذه الذكرى فرصة لإنجاح الحوار الوطني الشامل من أجل تجاوز الأزمة وإرساء قواعد الوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال وأدواته".