الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تعتبر ان الانتصارات التى حققتها الحركة فى الانتخابات الاخيرة مؤشر على نمو فكر الحركة وتقدمها

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 05/06/2006 الساعة: 23:23 )
نابلس معا - اعتبر المكتب الإعلامي التابع لحركة فتح في محافظة نابلس الفوز المتتالي لحركة فتح خلال الشهرين الأخيرين , في معظم الانتخابات الطلابية والمهنية في العديد من المواقع في الضفة الغربية وقطاع غزه نصرا لنهج حركة فتح وفكرها في كيفية التعاطي مع المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والعربية وقدرتها على التأقلم مع كافة الظروف المحيطة بها كونها الحركة الرائدة التي تتقن فن الدبلوماسية في زمن الحرب والسلم.

وقالت الحركة فى بيان لها حصلت معا على نسخة منه ان كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح حققت فوزا كبيرا في انتخابات نقابة أطباء الآسنان في قطاع غزه بحصولها على مقاعد النقابة التسعة بعد أن أدلى 410 طبيبا بحقهم الانتخابي وفي نقابة الأطباء في الضفة الغربية وفي جامعة ابو ديس حيث فازت حركة فتح بــ 25 مقعدا مقابل 21 لحماس.

كما حققت حركة فتح انتصارا كبيرا في قلعة الفتح .. جامعة الاقصى وفازت بأغلبية المقاعد.

كما أشارت النتائج الرسمية لانتخابات جامعة القدس المفتوحة في فروعها الخمسة بقطاع غزه بفوز كاسح لمنظمة الشبيبة الفتحوية التابعة لحركة فتح في كافة فروع الجامعة بالقطاع . حيث حصلت فتح في كافة المواقع على 71 مقعدا و33 لحماس .

وأكد المكتب الاعلامي أن فوز فتح المتكرر في الآونة الأخيرة على حركة حماس يشير إلى صحوة جماهيرية واسعة بدأت تلقي بظلالها على الشارع الفلسطيني بكل شرائحه , كون حركة استطاعت خلال الأربعين عاما الماضية أن تسير بقافلة الجماهير إلى بر الأمان المعيشي بفعل حنكة قيادتها السياسية وتضحيات مقاتليها وأسراها وإخراجها لقضتنا الفلسطينية من وحل الوصاية والتبعية إلى واحة الاستقلالية وإرساء أسس الدولة المستقلة مع المحافظة على الثوابت الفلسطينية , حيث دفع الرئيس الراحل ياسر عرفات حياته من اجل هذه الثوابت وقال لأمريكا لا في زمن القطب الواحد

ونشر المكتب الاعلامي للحركة نتائج الانتخابات التي جرت في الضفة والقطاع خلال الشهرين الاخيرين حيث كانت نتئج الانتخابات على النحو التاالي.

- فوز فتح بمقاعد مجالس الطلبة في كل من بيت لحم وبيت ساحور والخليل وجنين وأريحا ونابلس وطولكرم ورام الله وقلقيليه وطوباس ويطا وابو ديس .

ففي بيت لحم حصلت فتح على 11 مقعدا وحماس على 7 مقاعد .

و بيت ساحور : فازت فتح بـ 12 مقعدا مقابل 6 مقاعد لحماس .

و يطا جنوب الخليل : فازت فتح بـ 13 مقعدا فيما حصلت حماس على 7 مقاعد .

و جنين : فازت فتح بـ 486 صوتا مقابل 274 صوتا لحماس .

وأريحا: فازت فتح بجميع المقاعد وعددها 21 مقعدا .

ونابلس : فازت فتح بـ 12 مقعدا مقابل 8 لحماس .

وسلفيت : تقدمت فتح بـ 13 مقعدا مقابل 7 لحماس .

وطوباس : فازت فتح بجميع المقاعد وعددها 21 مقعدا .

ورام الله : فازت فتح بـ 13 مقعدا وحصلت حماس على 7 مقاعد .

والقدس : فازت فتح بـ 12 مقعدا مقابل 9 .

وقلقيليه : فازت فتح بـ 15 مقعدا مقابل 6 مقاعد .