الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع بدعم من بلدية المغازي لمركز برامج المرأة

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 06/06/2006 الساعة: 00:05 )
غزة - معا- افتتح رئيس بلدية المغازي محمد النجار ظهر اليوم بمخيم المغازي وسط القطاع ، مشروع المنتدى الثقافي للمرأة في مركز برامج المرأة ، ويعتبر المشروع تطوير المكتبة بتزويدها بالمفروشات والكتب العلمية وثقافية ، وقد حضر الافتتاح هند العربي مديرة برامج الخدمات بوكالة الغوث الدولية ، وسهير جودة ونهلة جمعه ممثلات عن المشروع الدنمركي .

وأشادت سعاد الشواف الباحثة الاجتماعية بوكالة الغوث باهتمامات البلدية في شريحة المرأة الأكثر احتياجاً في مجتمعاً الفلسطيني ، مثمنة دور البلدية في اهتمامها ودعمها لشريحة المرأة .

وبدورها أشادت هند العربي من برنامج الخدمات بوكالة الغوث بدعم البلدية وشكرت رئيس البلدية على اهتمامه بمركز برامج المرأة في المغازي كونه الوحيد .

وأكد محمد النجار رئيس بلدية المغازي على ضرورة التواصل بين البلدية والمؤسسات الأهلية العاملة ، مضيفا أن المركز استفاد ثلاثة مشاريع من برنامج دعم المؤسسات الأهلية من خلال المشروع الدنملركي SMDM2، وبلدية المغازي وكان أولها مشروع انشاء مختبر للحاسوب والمشروع الأخر تطوير حضانة الأطفال أضافه لتطوير المكتبة حيث وصل أجمالي تكلفة تلك المشاريع 15ألف دولار ، منذ بداية المشاريع عام 1999

وتحدث النجار بان البلدية سعت خلال الفترة الماضية لتنفيذ العديد من النشاطات المختلفة كتنظيم حملات نظافة وأيام طبية ، مشيداً بعملية التعاون مع المجموعة المصرية للرعاية الصحية " فجر " التي عملت على توفير الخدمات الصحية للمرضي ، وأقامه استراحة على شاطئ بحر الزوايدة ، وكذلك افتتاح المنتزه ، إضافة لتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية على صعيد البنية التحتية .

وطالب النجار بضرورة الاستمرار بمثل تلك المشاريع لدعم المؤسسات الأهلية ولكن بآلية مختلفة لتطوير العمل ، وفي نهاية الحفل قدم المركز هدية تذكارية لبلدية المغازي تسلمها رئيس البلدية .