انطلاق فعاليات الأندية الصيفية التابعة للهلال الأحمر في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/07/2005 ( آخر تحديث: 03/07/2005 الساعة: 11:26 )
قلقيلية-معا انطلقت فعاليات الأندية الصيفية التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة قلقيلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة , وذلك بدعم من جمعية الصليب الأحمر الدانماركي .
ويشارك في هذه الأندية خمسمائة من طلبة المرحلة الأساسية في المحافظة موزعين على خمس مدارس في المحافظ هي : مدرستا بنات الشارقة والمرابطين في قلقيلية , وبنات عزون وجيت ورأس عطية في قرى المحافظة .
وأفادت مصادر تربويه أن برامج فنية وثقافية وترفيهية سيتم تقديمها للمشاركين في هذه الأندية , لمساعدة الطالب في تجاوز العراقيل واجراءات الاحتلال اليومية التي يمر بها .
وأضافت المصادر ذاتها أن هذه الأندية ستستمر حتى السادس من شهر تموز الجاري , حيث تتوج في السابع من هذا الشهر بيوم مفتوح في حديقة ومتنزه البلدية ,حيث سيصل عدد الطلبة المشاركين في هذا اليوم الى ألف وخمسمائة طالب وطالبة من مختلف مدارس المحافظة .
واختتمت هذه المصادر الى القول , ان هذه الأندية تأتي في اطار مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الذي يقدمه الصليب الأحمر الدنماركي لعدد من مدارس المحافظة , بهدف التخفيف من الآثار النفسية لجدار الفصل على الأطفال ,وسياسة الحصار واجراءات الاحتلال التعسفية اليومية .