الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني يدعو الى سحب جميع المليشيات المسلحة من الشوارع

نشر بتاريخ: 06/06/2006 ( آخر تحديث: 06/06/2006 الساعة: 19:57 )
نابلس - معا -دعا حزب الشعب الفلسطيني الى سحب جميع المليشيات المسلحة من شوارع غزة وجنين وطولكرم ومختلف محافظات الوطن، معتبرا هذه المليشيات عامل توتر يزيد من حالة الاحتقان السائدة.

جاء ذلك في بيان للحزب حصلت معا على نسخة منه في اعقاب الاحداث المؤسفة التي شهدها اقطاع غزة امس واليوم ، محذرا من ان وجود مثل هذه المليشيات في الشوارع يشكل مقدمة خطيرة لاندلاع حرب اهلية، طالما حرص الجميع على تجنبها وعدم الوقوع في فخ الشرك الاسرائيلي.

واستذكر الحزب ان هذه المليشيات عندما انتشرت في الشوارع ابان وجود الثورة الفلسطينية في الخارج، كانت قد اساءت الى قداسة قضيتنا العادلة وابعدت الجماهير العربية عن دعمها للثورة ومنظمة التحرير الفلسطينية.

واشار الحزب الى ان وجود مثل هذه المليشيات المسلحة في شوارع مدننا وقرانا تعني بالملموس الاستهتار بكافة القوانين والاستهتار بحياة المواطنين، وهي عمليا دعوة مبطنة لنسف العلاقة بين الشعب والقيادة السياسية.

ورأى الحزب ان سيادة القانون والالتزام به هو الضامن الوحيد لتجنب حرب اهلبة، وهذا يتطلب من حركتي فتح وحماس سحب قواتهما فورا من الشوارع بما فيها القوة التنفيذية او المساندة، وافساح المجال لافراد الامن الوطني والاجهزة الامنية الرسمية والقانونية لاداء عملها على أكمل وجه، ومحاسبة المسؤولين منهم عن اية فوضى او فلتان امني.